يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة هي الأهم للمارد الأحمر على مستوى مسابقة الدوري، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على سموحة، اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 20223/2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وسموحة في مسابقة الدوري الممتاز اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد برج العرب بالإسكندرية.

الأهلي ضيفًا على سموحة اليوم لإعتلاء منصة التتويج

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة سموحة اليوم، وهو عينه على حصد نقطة واحدة فقط لا غير من أجل التتويج بشكل رسمي بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم، والحفاظ على اللقب في خزائن القلعة الحمراء للموسم الثاني على التوالي، والـ44 في تاريخ المارد الأحمر.

ويحتل النادي الأهلي، صدارة ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 78 نقطة من 30 مباراة خاضها المارد الأحمر في المسابقة حتى الآن، بواقع 25 انتصارًا و3 تعادلات، وتلقت كتيبة كولر الهزيمة في مباراتين فقط لا غير.

الأهلي

بينما يحتل فريق سموحة المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 48 نقطة من 31 مباراة خاضها «الموج الأزرق» في المسابقة حتى الآن، بواقع 13 انتصارًا و9 تعادلات لكتيبة أحمد سامي ومثلهم من الهزائم.

تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة قبل صدام الدوري الممتاز اليوم

ولعب الفريقان 27 مباراة في تاريخ مواجهاتهما منذ صعود سموحة للدوري الممتاز موسم 2010-2011، كانت المباراة الأولى يوم 2 ديسمبر 2010 وانتهت بالتعادل 1-1 أحرز للأحمر محمد أبو تريكة، وآخر كانت مباراة في 28 نوفمبر الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 14 مباراة، وفاز سموحة في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في تسع مباريات، أحرز لاعبو الأحمر 44 هدفًا وتلقت شباكه 22.

مباراة الأهلي وسموحة

أكبر فوز للأهلي في لقاءات الفريقين كانت في موسم 2020-2021 برباعية نظيفة، و(4-1) في موسم 2021-2022، و(4-2) خلال موسم 2016-2017، كما حقق المارد الأحمر الفوز 3-1 ثلاث مرات، وأكبر فوز لسموحة كان في موسم 2015-2016 بثلاثية نظيفة.

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، عبد الله السعيد برصيد 8 أهداف، يليه حسين الشحات ومحمد شريف برصيد 3 أهداف لكل منهما.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد سموحة في الدوري الممتاز اليوم

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أكرم توفيق.

خط الهجوم: رضا سليم - وسام أبو علي - حسين الشحات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الدوري الممتاز الدوري المصري سموحة مباراة الأهلي تشكيل الأهلي المتوقع مباراة الأهلي اليوم الأهلي وسموحة الأهلي ضد سموحة تشكيل الأهلي المتوقع اليوم سموحة ضد الأهلي مباراه الأهلي دوري نايل الأهلي أمام سموحة تشكيل الأهلي المتوقع أمام سموحة ترتيب دوري نايل الأهلي امام سموحة سموحة أمام الأهلي الدوری الممتاز الأهلی وسموحة هذا الموسم سموحة فی

إقرأ أيضاً:

الكويت والعراق.. نظرة تاريخية على مواجهات المنتخبين

(CNN) – يواجه منتخب الكويت نظيره العراقي ضمن مباريات الجولة الثانية من المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 في مباراة من المنتظر أن تكون مليئة بالإثارة والمتعة الثلاثاء. 

وسيستضيف "الأزرق" الكويتي، منتخب "أسود الرافدين" للمرة الأولى منذ عام 2018، حين تواجه الفريقان في مباراة ودية على أرضية ملعب نادي النصر الكويتي، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما. 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • الكويت والعراق.. نظرة تاريخية على مواجهات المنتخبين
  • الزمالك ينصب شباكه حول نجم الدوري السعودي
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"
  • تاريخ مواجهات مصر ضد بوتسوانا قبل صدام تصفيات أمم إفريقيا 2025.. لمن الغلبة؟
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • أغلى وأشهر سيارات نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز
  • فريق الأخضر يتأهب للدخول في معسكر تحضيري بمصر استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز