بغداد اليوم - ديالى 

حدد محافظ ديالى الجديد عدنان الشمري، اليوم الخميس (8 آب 2024)، ملامح خارطة ادارته للحكومة المحلية في المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وقال الشمري في مؤتمر صحافي عقده بمبنى ديوان محافظة ديالى وحضره مراسل "بغداد اليوم"، إن" الإعمار والخدمات وحسم العقود وتعزيز الاستقرار الأمني هي أولويات لحكومة ديالى المقبلة"، مؤكدا بانه "سيكون قريبًا من الجميع من اجل المضي في تطوير كل المجالات في ديالى".

وأضاف ان "الرياضة والاستثمار والخدمات كلها قطاعات مهمة وسيتم دعمها ولدينا رؤية ممنهجة للمضي للأمام".

 فيما اكد رئيس مجلس ديالى عمر الكروي في حديث لـ بغداد اليوم ان "مراسيم استلام الشمري لمهامه كمحافظ ديالى جرت وفق السياقات القانونية ومجلس المحافظة سيدعم الحكومة المحلية من اجل تحقيق الأهداف في برنامجها".

وأضاف ان "ديالى مقبلة على استحقاقات عدة ونسعى الى خارطة طريق من اجل دعم ملفات الاعمار والخدمات بما يحق اهدافنا في ان نكون مجلسًا فعالًا وداعمًا للمصلحة العامة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق

بغداد اليوم -  بغداد

أكد المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، أن العراق سيشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل، لتنخفض بعدها انخفاضا واضحا وملموسا.

وقال السلامي في إيضاح، تلقته "بغداد اليوم"، إن "العراق، سيتأثر بموجة شرقية متوسطة تبدأ تدريجيا من يوم غدٍ الأحد وتستمر الى يوم الأربعاء المقبل وسترتفع خلالها درجات الحرارة الى مستويات تتجاوز فيها منتصف الاربعينات في مناطق الوسط (العاصمة بغداد) نزولا نحو مدن الجنوب، في حين ستبقى أجواء شمالي البلاد وغربها بدرجات حرارة اقل".

وأوضح: "تعود درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس القادم وتزداد انخفاضا يومي الجمعة والسبت بأغلب مناطق البلاد، ومن المتوقع ان يكون هذا الارتفاع هو الأخير خلال فصل الصيف بهذه المستويات"، لافتا الى أن "أي ارتفاع بدرجات الحرارة حاليا لا يعتد به، كون المنظومة الصيفية قد ضعف تأثيرها وكلما تعمقنا في أيام الشهر كلما اتجهت الأجواء نحو الاعتدال".

وأضاف، إن "يوم غد، ستتحول الرياح في الأجزاء الجنوبية الغربية وغربي البلاد الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في حين تكون شمال غرب ببقية المدن مع ازدياد نسب الرطوبة قليلا".

وختم: "ستظهر بعض السحب في السماء خلال اليومين المقبلين، وبعض النماذج ومنها الكندي تعطي فرص زخات مطر رعدية غرب وشمال  البلاد غدا وبعد غد".

مقالات مشابهة

  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • نائب يحدد موعد تخلي أول محافظة عراقية عن الكهرباء المستوردة
  • نائب يحدد موعد تخلي أول محافظة عراقية عن الكهرباء المستوردة - عاجل
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد لثلاثة اعوام
  • أسعار الذهب بالأسواق المحلية في العراق