تحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن إمكانية تشفير مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز، مما يحقق دعما ماديا كبيرة للأندية. 

وقال ثروت سويلم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ETC": "كان هناك اتفاق على عقد اجتماع مع الأندية خلال نهاية يوليو الماضي، وبسبب الأحداث الأخيرة ومنها أزمة انسحاب الزمالك تأجل الاجتماع والذي كان من المفترض خلاله مناقشة شكل الدوري بالموسم المقبل".

وتابع: "سنعاني من كثرة الالتزامات في الموسم المقبل بسبب المشاركة ببطولات كبيرة وارتباطات لـ منتخب مصر الأول، ونجهز خطة من المقرر عرضها على الأندية لمناقشة مصير الدوري".

وأكمل: "الموسم المقبل يجب أن يكون استثنائيًا في نظام الدوري المصري، وأنا أؤيد إلغاء كأس مصر بشكل شخصي ولكن هذا قرار يخص اتحاد الكرة ويجب وضع حل لهذه الأزمة".

وأردف: "من الوارد تأجيل مباريات كأس مصر والحصول على استثناء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويجب وضع حلول بديلة ومصير البطولة سيكون إما التأجيل أو الإلغاء، وكذلك حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر يريد بدء معسكر الفراعنة يوم 25 أغسطس الجاري".

وأشار: "هناك مقترح أتبناه وسأقوم بعرضه في لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، يخص تشفير الدوري المصري، واجتمعت مع محمد عادل المشرف على المقاولون، لمناقشة عملية التشفير مقابل 100 جنيه سنويًا، وسيحقق ذلك دعم مادي للأندية غير طبيعي".

واختتم: "الأندية تصرف أموالا ضخمة خلال الموسم، وأنا أعجبت بهذا المقترح وسأتحدث مع وزير الرياضة بشأن هذا الأمر، وهناك شركة إعلامية كبيرة وهي المتحدة قادرة على تطبيق هذا الأمر وجني أكبر عائد للأندية وقنوات البث".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثروت سويلم الدوري المصري رابطة الأندية المصرية المحترفة منتخب مصر كأس مصر الدوری المصری

إقرأ أيضاً:

ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية عن أن نادي ليفربول بدأ في البحث عن بديل محتمل لمدافع الفريق فيرجيل فان دايك، تحسبًا لرحيله في نهاية الموسم الحالي، عندما ينتهي عقده.

يشار إلى أن العقد الحالي لفان دايك مع ليفربول سينتهي في يونيو 2025، أي مع نهاية الموسم المقبل. وحتى الآن، لم يتم التوصل إلى اتفاق لتجديد العقد بين فان دايك وإدارة النادي، وهذا ينطبق أيضًا على الثنائي محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد.

ووفقًا لشبكة "CaughtOffside" الإنجليزية، فإن ليفربول يشعر بالقلق من احتمال رفض فان دايك تجديد عقده والانتقال إلى الدوري السعودي إذا تلقى عرضًا مغريًا. يُعتقد أن فان دايك، نظرًا لتقدمه في العمر (33 عامًا)، قد يكون عرضًا طويل الأمد غير مضمون في ظل عدم اليقين حول مستقبله.

في هذا السياق، حدد ليفربول البديل المناسب لفان دايك، وهو جليسون بريمر، مدافع يوفنتوس ومنتخب البرازيل. يُعتبر بريمر من أبرز المدافعين في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى يوفنتوس قادمًا من تورينو في عام 2022. وقد ساهم بريمر في الحفاظ على نظافة شباك يوفنتوس في المباريات الثلاثة الأولى من الموسم الحالي للدوري الإيطالي.

على الرغم من رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد مع بريمر هذا الصيف، فقد رفض اللاعب العرض ووقع عقدًا طويل الأمد مع يوفنتوس يمتد حتى 2029، مع وجود شرط جزائي بقيمة 70 مليون يورو، والذي سيتم تفعيله في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • أيمن الشريعي: سأترشح لرئاسة رابطة الأندية والزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ
  • شبانة : حظوظ الأهلي في مواجهة ريال مدريد بمونديال الأندية كبيرة هذه النسخة
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية