دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ307، ولا تزال الأوضاع في القطاع متأزمة، حيث تتساقط الصواريخ كالمطر على مختلف المناطق.

اعلان

أحدث الهجمات استهدفت محيط المجمع الإسلامي في حي الصبرة، ومخيم جباليا، والمناطق الشرقية لبيت لاهيا شمال غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى، الذين أضيفوا إلى قائمة طويلة من الضحايا.

 

ولا يزال العالم يترقب العالم بقلق رد فعل إيران المحتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وكذلك هجوم محتمل من حزب الله بعد اغتيال إسرائيل للقيادي في الحزب، فؤاد شكر.

وتوقعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن يكون "هجوم حزب الله  الأوسع منذ انتهاء الحرب في عام 2006، وأن ساعات وحتى أيام معدودة".

وفي نفس السياق، ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها سترد برد "غير متناسب" إذا استهدف حزب الله المدنيين الإسرائيليين.

هذا وطالبت الخارجية الفلسطينية، الخميس، الجنائية الدولية بإصدار مذكرة جلب بحق الوزير الإسرائيلي المتطرف سموتريتش بعد أن قال إن "موت مليوني فلسطيني بغزة جوعا هو قرار عادل وأخلاقي لإعادة الرهائن".

وأكدت أن "تصريحات سموتريتش اعتراف صريح بتبني سياسة الإبادة الجماعية في غزة والتفاخر بها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز أكسيوس: إسرائيل تتوعد برد حازم على أي هجمات من حزب الله تستهدف المدنيين غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموا إيران حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next شاهد: فيضانات مدمرة تضرب الحديدة وتخلف عشرات القتلى في جنوب اليمن يعرض الآن Next لصوصية عابرة للحدود: إسبانيا تلقي القبض على 17 شخصا كانوا في طريقهم إلى أولمبياد باريس لارتكاب سرقات يعرض الآن Next فيلم يوثق اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني.. ومحكمة تنظر في طلب إغلاق "أبوغريب إسرائيل" يعرض الآن Next بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش السياسة الإسرائيلية قوات عسكرية إسماعيل هنية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 إيران حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش السياسة الإسرائيلية قوات عسكرية إسماعيل هنية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش:

لا يوجد اتفاق لإعادة المختطفين ونبذل قصارى جهدنا لإعادتهم أحياء لكن لن ننتحر جماعيا لأجل ذلك. سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • لسحب دعواها أمام العدل الدولية..إسرائيل تطالب واشنطن بالضغط على جنوب إفريقيا
  • سموتريتش: مهمّة حياتي بناء أرض إسرائيل وإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية