المناطق_المنطقة الشرقية

أصدرت أمانة المنطقة الشرقية (2672) شهادة امتثال للمباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وذلك خلال الخمسة أشهر الماضية، موضحة بأنها تواصل استقبال طلبات إصدار الشهادة للمباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة، وذلك بعد تصحيح وضعها، لضمان التزام أصحاب تلك المباني التجارية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري؛ وتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة، والارتقاء بالمشهد الحضري في المدينة لتحسين جودة الحياة بمختلف المناطق والأحياء.

ونوهت الأمانة، لأصحاب المباني الواقعة ضمن المحاور المستهدفة بضرورة إصدار الشهادة، قبل انتهاء المفترة التصحيحية والتي تنتهي في 16 -08-2024م، حيث تصبح بعدها إلزامية، مبينة بأن إصدار الشهادة يتطلب معايير محدّدة تضمن مطابقة تلك المباني للحد الأدنى من معالجات التشوّه البصري، وفق ما جاء في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني، حيث يتضمن الدليل (19) مخالفة يشترط خلو المباني منها لإصدار الشهادة، وتكون مجانية ومدتها 3 سنوات، ويمكن الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة وإصدار الشهادة عبر تطبيق “بلدي” بخطوات سهلة وميسرة.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تبدأ بإزالة أسوار مبنى بلدية الدمام الواقع على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز 7 أغسطس 2024 - 12:02 مساءً أمانة الشرقية: إنجازات تنموية ومستهدفات تطويرية في رأس تنورة 4 أغسطس 2024 - 11:25 صباحًا

الجدير بالذكر أن الأمانة، أطلقت مؤخرا مبادرة تحت عنوان “سهلناها عليك”، تسهيلا لملاك المباني وحثهم على سرعة إصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية، وذلك تسهيلا لملاك المباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة، لإصدار شهادة امتثال المباني، وامتثالًا لمبادرات وزارة البلديات والإسكان، للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، ورفع مستوى جودة الحياة.

حيث ركزت المبادرة التي انطلقت وفق مسار محدد يستهدف جميع المحاور التجارية في المناطق ذات الأولوية، من خلال تقديم المختصين كل المعلومات المتعلقة بإجراءات إصدار شهادة الامتثال، وتذليل كل الصعوبات، إضافة الى إمكانية ملاك المباني التقديم على استخراج شهادة الامتثال من خلال زيارة المختص لهم.

وتهدف المبادرة الى رفع نسبة وعي التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، ورفع مؤشرات الامتثال والارتقاء بمستوى جودة الحياة وتوفير بيئة عمرانية آمنة، وعكس صورة جمالية عن المنطقة الشرقية.

ودعت الأمانة كافة ملاك المباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة إلى سرعة المبادرة بمعالجة جميع عناصر التشوه البصري للمباني وفق دليل إجراءات شهادة امتثال المباني المعتمد من قبل الوزارة، والاستفادة من المهلة التصحيحية وسرعة المبادرة بمعالجة جميع عناصر التشوه البصري للمباني وفق دليل الإجراءات، كما يمكنهم إصدار “شهادة امتثال المباني” أو تقييم امتثال المبنى من خلال تطبيق بلدي عبر الرابط onelink.to/baladyapp

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية شهادة امتثال المبانی عناصر التشوه البصری المنطقة الشرقیة إصدار الشهادة إصدار شهادة

إقرأ أيضاً:

عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية

بحضور أكثر من 80 مهتمًا بالآثار والمتاحف في المنطقة الشرقية والخليج، عقدت جمعية الآثار والتراث في المنطقة مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة إطلاق مشروع مزاد "عتيج" في نسخته الأولى بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر.
وجمع اللقاء الإعلامي عددًا من المهتمين بالمتاحف والقطع الأثرية والنادرة.

انطلاقة إلى عمل أكبر

وذكر رئيس جمعية الآثار والتراث في المنطقة الشرقية سعود القصيبي: هذا لقاء تعريفي بمزاد أطلقنا عليه اسم مزاد عتيج، وهو انطلاقة إلى عمل أكبر ومن أهداف الجمعية الاستدامة المالية، وهذه الفكره لتنظيم مزاد على مستوى عال يختلف عن بقية المزادات، ونأمل في إطلاقة حقيقة لمزادات تشمل مناطق مختلفة من المملكة ويجري تطوريها، واليوم الحضور والتفاعل كبير من أصحاب المتاحف الخاصة والهواة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق مشروع مزاد عتيج - اليوم

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. ضباب على "العديد" في الصباح الباكرباجتماع تنسيقي.. محافظ حفر الباطن يتابع الاستعدادات لفعاليات اليوم الوطني

فيما قال عبدالوهاب الغنيم أحد ملاك المتاحف الكبرى في المنطقة الشرقية، إن المتاحف وارتيادها هي نوع من الثقافة، وحضورنا اليوم من خلال طرح الجمعية خير شاهد على الاهتمام بهذا الشأن.

آلية الوصول للمزاد

ولفت فهد المسعودي أحد رؤساء شركات المزادات إلى أن هناك شراكات لتقديم صورة لسرعة وسهولة وصول الملاك إلى منطقة البيع من خلال المزاد الإلكتروني، ما يعطي الفرصة للمشاركة من الخارج وآلية معنية بوصول هذه القطع.

وأشار إلى أن الهدف هو الارتقاء بمزادات الآثار في المملكة، لتكون ماركة على مستوى المملكة بهوية سعودية، وقال إن لدينا مقتنيات عالمية، وتقدر القيمة السوقية لهذه القطع بمئات الملايين.

مقالات مشابهة

  • عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية
  • ضبط 3 متهمين باحتجاز عامل للتوقيع على إيصال أمانة في القاهرة
  • أعلى عائد شهادات في البنوك المصرية اليوم: اكتشف أفضل الخيارات للادخار
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • فرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل
  • أمانة الشرقية: إغلاق جزئي لصيانة جسر طريق أبو حدرية مع تقاطع بقيق القديم باتجاهين (البحرين والدمام)
  • «الداخلية»: القبض على 3 متهمين بخطف طالب في الشرقية
  • خطفوه من الشرقية لـ مغسلة الهرم.. «الداخلية» تنجح في تحرير شاب
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الشرقية