قالت مراسلة قناة إكسترا نيوز في مدينة العلمين الجديدة، إن العطلة الأسبوعية الخامسة من مهرجان العلمين من أهم الفعاليات ستشهد فعاليات متنوعة كبيرة ذات زخم ثقافي وتراثي وفني وغنائي ورياضي.

كريم عبدالعزيز ينتهي من بروفات "السندباد" استعدادًا لعرضها بمهرجان العلمين المصروفات الدراسية في جامعة العلمين الدولية 2024  حفلا غنائيا للهضبة 

وأشارت، إلى أنّ غدا الجمعة، سيشهد حفلا غنائيا للهضبة ونجم الوطن العربي التي نفذت تذاكرها بعد طرحها، موضحةً، أن الحفل سيقام على مسرح أرينا.

وأضافت«مدحت» في مداخلة عبر قناة «إكسترا نيوز»، مع الإعلاميتين لمياء حمدين ويارا مجدي، أن فعاليات مهرجان العلمين ستشهد عرض أكثر من مسرحية مثل السندباد للفنان كريم عبدالعزيز.

عدد من السائحين في العلمين

وأوضحت، أنها أجرت لقاءات مع عدد من السائحين عبّروا فيها عن سعادتهم بفعاليات المهرجان وجو مدينة العلمين الجديدة، مشيرةً إلى وجود فعاليات للأطفال التي جرى الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده من قبل الشركة المتحدة.

وتابعت: «بالفعل يوجد تنوع بالأنشطة حيث يوجد فعاليات مناسبة لكل الأفراد ولكل منها حسب احتياجاته وهناك العديد من المراكز الصحية والمطاعم الشرقية والأيطالية واللبنانية ومراكز التجميل وأماكن السهر والحفلات هناك كل ما تحتاجة كلا على حسب الأذواق».

نتهى النجم كريم عبدالعزيز، من البروفات النهائية لمسرحية "السندباد" تحت قيادة المخرج أحمد الجندي، استعدادًا لعرضها اليوم، وغدٍ، وبعد غد، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية.

أسعار تذاكر مسرحية السندباد 

وتنقسم أسعار التذاكر إلى 4 فئات وهي كالتالي:-

التذكرة الفضية 500 جنيه.

التذكرة الذهبية 1500 جنيه .

التذكرة البلاتينوم 1500 جنيه.

التذكرة الـ VIPبـ2000 جنيه.

قصة وأبطال مسرحية السندباد

مسرحية السندباد بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد وشيماء سيف وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداثها في إطار فانتازي حول عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات.

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لنجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomniaللألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين بوابة الوفد الوفد كريم عبد العزيز العلمين الجديدة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين

أعرب المخرج وليد طلعت، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية "عريس البحر".

وأكد وليد طلعت، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إنه حرص في البداية على التواصل مع بدري السيد مصحح اللهجة حتى يتمكن فريق العمل من إتقان اللهجة الصعيدي، لافتًا إلى أنه بدأت بعد ذلك في مرحلة المواويل الصعيدي ومعرفتها لأن أبطال المسرحية طلاب الجامعة البريطانية وهناك أشياء كثيرة لا يعلموها، وبعد ذلك انتقل إلى مرحلة تدريب بناء الشخصية.

وعن الصعوبات التي واجهته، قال : " إن أصعب المراحل في العرض هي اثناء اختيار فريق العمل حتى يتناسب مع طبيعة الشخصية التي سيجسدها".

وأضاف  : "ان الاستعداد للعرض المسرحي بدء منذ عام ٢٠٢١ تقريبًا وتوقفنا وقت كورونا ثم عدنا مرة أخرى وكان أول عرض عام ٢٠٢٣ ".

وعن ارتجال الممثلين على المسرح، قال : " لا أسمح بذلك على الاطلاق ويوجد بروفة چنيرال يتم خلالها الاتفاق على كل شيء وغير مسموح عن الخروج عما تم الاتفاق عنه".

وعن مشاركة العرض في مهرجان العلمين، قال : " في الحقيقة الفنان أحمد البوهي هو من شرح العرض للمشاركة في المهرجان وكان الاستعداد مختلف تمامًا لأن الجمهور مختلف نظرا لأنها جمهور مصيف".


 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"