أعلنت ‏شركة الخطوط الفرنسية، تمديد تعليق الرحلات من وإلى بيروت حتى 11 أغسطس.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا

سرايا - أعلن متحدث باسم الشرطة الألمانية، الاثنين، أن الشرطة استجوبت نحو 100 شاهد في إطار تحقيقاتها بشأن محاولة الهجوم الإرهابي المشتبه بها، التي جرت مؤخراً بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ.

وقال المتحدث باسم المكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في ولاية بافاريا إن لجنة التحقيق الخاصة التي شكلتها الشرطة لم تجد بعد أي دليل آخر يدعم «الفرضية التي تعمل عليها» بأن مطلق النار (18 عاماً) نفذ فعلته بدافع إسلاموي أو معاداة السامية.

ويأمل نحو 100 فرد شرطة يحققون بالهجوم في اكتساب المزيد من المعلومات عبر تحليل بيانات الهاتف المحمول للمشتبه به النمساوي. ويبدو أن الهاتف قد تعرض للتلف أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة، لكن يمكن الوصول إلى بياناته. ومع ذلك، قال المتحدث باسم الشرطة إنه لا يزال من غير الواضح حجم البيانات التي يمكن استعادتها.

وقتل مطلق النار في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وحسب الشرطة، أطلق المشتبه به 9 طلقات من بندقية عسكرية سويسرية في وسط ميونيخ، الخميس الماضي، وشمل ذلك القنصلية العامة الإسرائيلية ومركز توثيق ميونيخ لتاريخ النازية.

ويعتقد المحققون في ميونيخ أن إطلاق النار كان جزءاً من هجوم إرهابي مخطط له، ويرجع ذلك جزئياً إلى الموقع القريب من القنصلية الإسرائيلية، ولأنه حدث في ذكرى الهجوم على الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972، وهو هجوم نفذه مسلحون فلسطينيون وقتل فيه 11 عضواً من الفريق الأولمبي الإسرائيلي. وأشارت النتائج التي توصلت إليها الشرطة النمساوية إلى أن النمساوي المشتبه به ربما يكون قد تحول إلى التطرف على يد إسلامويين.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: توقيف فلسطيني على طريق 6 بشبهة التخطيط لتنفيذ هجوم
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ثلاثة مدنيين إسرائيليين قُتلوا في هجوم إطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان