صادرات العنب.. أظهرت بيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء عن حجم ما حققه قطاع الصادرات المصرية من العنب، والتي وصلت إلى 150 مليونا و538 ألف دولار في شهر مايو الماضي.

وحقق قطاع الصادرات المصرية من منتج العنب ارتفاعا بلغت زيادته حوالي 33 مليون و668 ألف دولار، فيما كانت آخر زياده سجلتها صادرات العنب وصلت إلى 116 مليون و870 ألف دولار.

وجاءت صادرات مصر من العنب ضمن قائمة أهم صادرات مصر من السلع الزراعية والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 468 مليونا و899 ألف دولار في شهر مايو الماضي، بينما كانت نحو 457 مليون دولار في نفس الشهر عام 2023، بزيادة بلغت نحو 11 مليونا و894 ألف دولار.

وضمن قائمة صادرات السلع الزراعية يأتي البصل والذي بلغت قيمة صادراته نحو 33 مليون و44 ألف دولار في شهر مايو الماضي، مقابل 28 مليونا و961 ألف دولار في نفس الشهر عام 2023، بزيادة بلغت نحو 4 ملايين و83 ألف دولار.

وكشف الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء، أن الصادرات المصرية ارتفعت قيمتها خلال شهر مايو الماضي، مقابل نفس الشهر من العام الماضي 2023، وعزا هذا الارتفاع إلى زيادة صادرات بعض السـلع وأهمها فواكه طازجة بـ نسبة 17.4٪، بالإضافة إلى صادرات الملابـس الجاهزة بـ نسبـة 5.5%، والعجائن ومحضرات غذائية بـ نسبة 32.2٪، وأخيرا صادرات السجــاد والكليــم بـ نسبة 1.3٪.

اقرأ أيضاًبـ 69 مليون دولار.. ارتفاع صادرات مصر من الفول السوداني

بـ قيمة 2.9 مليار دولار.. صادرات مصر الزراعية ترتفع خلال النصف الأول من 2024

1.9 مليار دولار قيمة صادرات مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصادرات المصرية الواردات المصرية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن صادرات الملابس الجاهزة صادرات السلع الزراعية ارتفاع قطاع الصادرات المصرية شهر مایو الماضی ألف دولار فی صادرات مصر

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصاً غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة.
وبينت أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.
أخبار متعلقة الأردن.. إطلاق نار بجسر الملك حسين والسلطات تحقق في الواقعةجرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة أوضاع إنسانية صعبةوأشارت وكالة الغوث، إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة.
ولفتت النظر للأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70 % من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 87 %
  • خلال أغسطس.. احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع 98ر0%
  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع بنسبة 0.98% في أغسطس
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس