عبر النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، عن إشادته العميقة بقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن العفو الرئاسي عن 600 محكوم عليهم من الرجال والنساء في جرائم متنوعة، مؤكدا أن هذا القرار يأتي هذا القرار تجسيدًا لحرص الرئيس السيسي على تحقيق العدالة الاجتماعية والإنسانية، وتعزيز استجابة الدولة لمتطلبات الحوار الوطني.

قرار الرئيس بالعفو عن 600 شخص

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ في بيان له، أن العفو الرئاسي، الذي لم يعد مقتصرًا على المناسبات الوطنية كما كان في السابق، يعكس التزام الرئيس السيسي بالصلاحيات الدستورية لخدمة المجتمع، واهتمامه العميق بالبعد الإنساني لهذه القضايا، مؤكدا أنه لا يكتفي بمنح فرصة جديدة للأفراد لإعادة دمجهم في المجتمع، بل يعكس أيضًا رغبة الدولة في لم شمل الأسر وتخفيف المعاناة عن الكثير من المواطنين.

الدولة تسعى بجدية إلى تحسين الظروف الإنسانية

وتابع أن هذا القرار خطوة كبيرة نحو تحقيق العدالة، ويؤكد أن الدولة تسعى بجدية إلى تحسين الظروف الإنسانية وتعزيز فرص الإصلاح والاندماج، وأظهر الرئيس السيسي حرصًا واضحًا على استخدام صلاحياته بما يحقق مصلحة المجتمع ويعزز من استقرار الأسر، وهو ما يعكس التزامه الحقيقي بتوصيات الحوار الوطني ورؤية الدولة في دعم العدالة الاجتماعية، وأن هذه المبادرة ليست مجرد قرار عفو، بل هي رسالة قوية تؤكد أن الدولة تضع الإنسان على رأس اهتماماتها، وتسعى إلى تحقيق التوازن بين تحقيق العدالة وإعطاء فرصة جديدة للذين يستحقونها، ما يعكس التزامنا العميق بقيم الإنسانية والعدالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي لم الشمل مجلس الشيوخ تحقیق العدالة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم

أعلن حزب حماة الوطن، عن توفير فرصة عمل ومساعدة مالية عاجلة، للشاب أحمد إبراهيم، من ذوي الهمم، استجابة لطلب جرى طرحه في برنامج «الساعة 6»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة «الحياة».

التطوير والتواصل المجتمعي

وأكد حزب حماة الوطن، عبر صفحته الرسمية على منصة «فيسبوك»، أنه وجه المهندس عمر الدبيكي، رئيس قطاع التطوير والتواصل المجتمعي بالأمانة العامة المركزية للحزب، بتوفير فرصة عمل للشاب في إحدى الشركات المتخصصة.

وحضر المواطن أحمد إبراهيم إلى مقر الحزب، وكان في استقباله اللواء طارق نصير، الأمين العام لحزب حماة الوطن.

وجرى توجيه مساعدة مالية عاجلة للشاب أحمد إبراهيم، لدعمه في تجاوز التحديات التي يواجهها، وأعرب «الأخير» عن شكره وامتنانه لحزب حماة الوطن على هذه الخطوة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة غيرت مجرى حياته، وساهمت في توفير فرصة عمل تليق بقدراته.

دعم أبناء الوطن

يأتي ذلك في إطار حرص حزب حماة الوطن، على دعم أبناء الوطن، خاصة من ذوي الهمم، وتأمين مستقبلهم، من خلال توفير فرص العمل والمساعدات اللازمة، لتحقيق حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • قانون الجنايات المصري.. حماية المجتمع وضمان العدالة
  • حمدان بن محمد: مترو دبي يجسد طموح الإمارة والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ
  • عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارالمبياد باريس: عزيمتكم فخر لأبناء الوطن
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارلمبياد باريس: عزيمتكم مبعث فخر لأبناء الوطن
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • حمدان بن محمد: مترو دبي يجسد طموح الإمارة والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان