قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أنه تم التحضير جيدا من أجل الدخول المدرسي المقبل. تكملة للنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها هذه السنة.

وأضاف الوزير خلال ندوة صحفية على هامش إشرافه على الندوة الوطنية تحسبا للدخول المدرسي من ولاية مستغانم. أنه تم تحديد العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي المقبل والوقوف على تنفيذها .

من خلال إنجاز المخطط العملياتي الذي جاء بعد اللقاء الذي تم تنظيمه في العاصمة. أين تم بموجبها وضع مخطط يضم كل العمليات التي يجب تنفيذها قبل الدخول المدرسي تحسبا لرفع الحصيلة إلى الوزير الاول من اجل منح تعليمات لكل القطاعات.

وأوضح بلعابد، أن الدخول المدرسي المقبل سيعرف العديد من المستجدات، من خلال إستكمال تنصيب اللغة الإنجليزية في السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي والكتاب جاهز وسيوزع على الولايات. بالإضافة كذلك إلى تقليص عدد مواد الطور الاول وتعميم التعليم التحضيري للوصول إلى 100 بالمائة. حيث كان هذا النوع من التعليم لا يتجاوز 56 بالمائة وسيصل الى 100 بالمائة.

وأكد الوزير في سياق ذي صلة، أنه سيتم إستحداث مديرية عامة للرياضة المدرسية على مستوى الادارة المركزية. تشرف على متابعة وتتبع المواهب الرياضية عبر الوطن والإعتناء بها تحضيرا لنخب مدرسية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي للعام الدراسي المقبل (فيديو)

كشف محمود عبد الرحمن، المتخصص في شؤون التعليم، تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي للعام الدراسي المقبل، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت تفاصيل اللائحة.

تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي للعام الدراسي المقبل

وشدد عبد الرحمن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "الساعة 6"، المذاع على قناة الحياة، على أن لائحة الانضباط المدرسي المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم الفني سيتم تطبيقها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي يبدأ في 21 سبتمبر.

 

وأكد أن هذه اللائحة ليست جديدة، ولكن تجميعها في كيان واحد وأن تكون مُلزمة بعقوبات وقرار وزاري هو الجديد في هذا الشأن، موضحًا أن اللائحة تحدد حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى مسؤوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة.

ونوه بأن لائحة الانضباط المدرسي قائمة على قانون العمل فيما يخص العاملين بوزارة التربية والتعليم، وقائمة أيضًا على قانون حماية الطفل في الجزء الخاص بالطلاب.

وتابع:"تُصنف مخالفات السلوك إلى أربعة مستويات حسب درجتها وشدة خطورتها، مستندة إلى قانون التعليم وقانون الطفل والإرشادات". 

مقالات مشابهة

  • أرسنال يخطط لاستعادة لاعبه خلال الموسم المقبل
  • صريح جدا : أيام تفصلنا عن الدخول المدرسي..هكذا هي أسعار الأدوات المدرسية عند الجزائريين
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • بنموسى يكشف موعد استفادة أولياء التلاميذ من منحة الدخول المدرسي
  • تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي للعام الدراسي المقبل (فيديو)
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • وكيل وزارة التعليم لـ "اليوم": هدفنا الدخول ضمن الـ 20 الأفضل عالميًا لتنمية قدرات الطلاب
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم