كشفت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" الإغاثية، الخميس، عن استشهاد أحد موظفيها  الفلسطينيين قرب دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعد 4 أشهر على استهداف الاحتلال الإسرائيلي قافلة إغاثية تعود للمنظمة، ما أسفر عن مقتل 7 من موظفيها من جنسيات مختلفة.

وقالت المنظمة في بيان، "قُتل أحد زملائنا الفلسطينيين، نادي السلوت، الليلة بالقرب من دير البلح في غزة"، مشيرة إلى أن السلوت "كان عضوا أصيلا في فريقنا بالمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا للحاجات الإنسانية في رفح".



وأضافت المنظمة، ومقرها في الولايات المتحدة، أن السلوت "كان في جوهره إنسانيا محبا للخير".

وذكرت "لا نزال ننظر في تفاصيل هذه المأساة، لكننا نعتقد أنه كان خارج وقت العمل عندما قُتل"، معبرة عن تعاطفها وتكافلها مع عائلة السلوت وبقية فريقها في جميع أنحاء العالم.


واختتمت المنظمة الإغاثية بيانها بالقول: "نحن نحزن على هذه الخسارة الفادحة".

وفي الأول من نيسان /أبريل الماضي، قام جيش الاحتلال باغتيال فريق إغاثي مكون من سبعة عاملين أجانب، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، عبر قصف سيارتهم في قطاع غزة بشكل مباشر.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي المركبة التي كانت تقل فريق الإغاثة التابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي" وسائقهم الفلسطيني عبر شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة، بشكل مباشر، الأمر الذي أثار تنديدا دوليا ومطالبات بتقديم "إسرائيل" تفسيرا للمجزرة بحق الفريق الإغاثي.

وفي خطوة تلت التنديد الدولي والأممي من استهداف موظفي الإغاثة، قرر جيش الاحتلال الإٍسرائيلي إقالة ضابطين وتوبيخ قادة كبار رسميا، بعد تحقيقات أجراها بنفسه خلصت إلى ارتكاب أخطاء جسيمة وانتهاكات.



ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي على قطاع غزة، استهدف طواقم العمل الإغاثي، حيث استشهد العشرات من العاملين في هذا المجال منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بما في ذلك موظفين لدى منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ولليوم الـ307 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

One of our Palestinian colleagues, Nadi Sallout, was killed tonight near Deir al-Balah, Gaza. He was an integral member of our warehouse team from the early days of our response in Rafah and a humanitarian at his very core. We are still learning the details of this tragedy, but… pic.twitter.com/XlBmenqYig — World Central Kitchen (@WCKitchen) August 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال المطبخ العالمي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة

غزة - صفا

استشهدت طفلة فلسطينية، مساء يوم الأحد، وأصيب آخرون، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في شارع البشير بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت مصادر صحفية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا لعائلة "المبيض" في شارع البشير بمنطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وذكر جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح مقتضب، أن قصفًا إسرائيلي استهدف شارع البشر في منطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة، الأحد.

ونوهت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشرقية لحي التفاح جنوب شرقي مدينة غزة، و"شارع البشر" في منطقة الشعف بحي التفاح.

وأوضحت أن مدفعية الاحتلال المُتمركزة في غلاف قطاع غزة الشمالي، قصفت حي الزيتون جنوب شرقي غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوبي الحي.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 338 تواليًا، في ظل استمرار ارتكاب المجازر بحق المدنيين واستهداف المنازل المأهولة.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، إلى أكثر من 15 شهيدا منذ فجر اليوم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40 ألفًا و972 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و761 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق آخر معطيات رسمية نشرتها وزارة الصحة اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: توقيف فلسطيني على طريق 6 بشبهة التخطيط لتنفيذ هجوم
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية