قال الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، إن مواصلة الحوار الوطني مناقشة القضايا التي تتماس في جوهرها ومضمونها مع اهتمامات المواطنين وحياتهم اليومية، يعكس الرؤية الظاهرية التي يعمل بها الحوار لأجل المواطن المصري، مشيرًا إلى أن الكل في انتظار تفعيل تلك الرؤية وما تحملها من توصيات فاعلة حتى نرى مردودها على أرض الواقع.

قضايا الحوار الوطني ترتبط بمشاكل وهموم المواطنين

وأشار محسن، في تصريحات صحفية اليوم، إلى إعلان الحوار الوطني عن بدء جدولة أعمال قضية الدعم ووضع المحاور الرئيسية والفرعية الخاصة بمناقشة تلك القضية، تمهيدا لمناقشتها بمجلس أمناء الحوار، لإقرار الجلسات حولها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن تلك الخطوة ترتبط بعشرات الملايين من الأسر المصرية الأكثر استحقاقًا للدعم، والتي تتطلب رؤية شاملة لتلك المنظومة لوصول الدعم إليهم.

وذكر أن مسألة الدعم تحتاج إلى قاعدة بيانات ومعلومات دقيقة تقدمها الحكومة إلى الحوار الوطني، الذي يصيغ من خلال مشاركة الخبراء رؤيته بشأن المنظومة الأكثر فاعلية في وصول الدعم لمستحقيه، سواء كانت التحول إلى الدعم النقدي أو الإبقاء على منظومة الدعم العيني كما هي، وسواء هذا أو ذاك، يجب أن تكون مصلحة المواطن هي القاعدة التي تنطلق منها مناقشات وتوصيات الحوار الوطني، والتي يجب ان تتضمن آليات لتحقيق ذلك.

الحوار الوطني يقع على عاتقه أمالا كثيرة

وعلى جانب آخر، أكد أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أنه إذا كانت مصلحة المواطن هي القاعدة التي تنطلق منها توصيات الحوار الطني فيما يخص مسألة الدعم، فإن تحقيق العدالة هي القاعدة التي تقوم عليها توصيات الحوار الوطني بشأن قضية الحبس الاحتياطي، والتي دخلت في مرحلة الصياغة النهائية وفق ما أعلن عنه مجلس الأمناء.

وأشار إلى أن الحوار الوطني يحمل على عاتقه آمال كثيرة، سواء المواطنين الحالمين بحياة أفضل في ظل وضع اقتصادي صعب، أو حقوقيين وسياسيين يأملون في مناخ أكثر التزامًا بالدستور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الإفراج السيسي الرئيس السيسي الحوار الوطنی توصیات الحوار

إقرأ أيضاً:

برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم

حساب المواطن.. احتل برنامج حساب المواطن السعودي محركات البحث في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع بدء إيداع دعم شهر سبتمبر الجاري في ميعاده الرسمي وهو اليوم العاشر من الشهر الميلادي.
وفي الساعات الأولى من اليوم، أعلن برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، بدء إيداع الدعم المخصص لشهر سبتمبر "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.
وأوضح حساب المواطن أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن المستفيدين يمكنهم معرفة مبلغ استحقاقهم عبر تطبيق البرنامج على الهاتف المحمول.

 

حساب المواطن.. المقصود بتحت إجراء الصرف

ومع إعلان بدء عمليات الإيداع، تسائل بعض المستفيدين السعوديين عن بعض المفاهيم التي تظهر لهم، وقال أحدهم، أنه لم يلتقى الدعم بالرغم من كتابة "تحت الاجراء للصرف".
لتجيب عليه خدمة المستفيدين الخاصة ببرنامج حساب المواطن وتقول:"تعني بأنه جاري إيداع مبلغ الدعم في الحساب البنكي للمستفيد والمسجل لدينا في البرنامج وسيستمر إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية اليوم الثلاثاء".

 

واشتكى آخر من عدم نزول الدعم الخاص به، لتؤكد خدمة المستفيدين أن إيداع الدعم المخصص لشهر" سبتمبر " سيستمر حتى نهاية اليوم، داعية السائل الذي لم يظهر أمامه نزول الدعم، التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق " تسجيل دخول، اختيار الدفعات المالية".
 

مقالات مشابهة

  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • نيابة عدن تأمر بتشديد وفرض حراسة على مصابي تفجير القنبلة التي عبث بها ابن قيادي بالانتقالي
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • موعد إيداع دفعة 82 من دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم