شارك المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جموع الأقباط في احتفالاتهم بمولد السيدة العذراء المباركة بكنيسة العذراء بمسطرد.

وقدم عطية التهاني للأخوة المسيحين الموجودين بالكنيسة مؤكدا على عمق الروابط التي تجمع بين أبناء الوطن الواحد، وأن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية هو تجسيد حي لروح المحبة والتآخي بين المسلمين والأقباط.

وأكد المحافظ، أن: "تلك الاحتفالية تُقام كل عام وتجذب بوصفها واحدة من أشهر المناسبات المسيحية ولا الزائرين من المسيحيين والمسلمين من مختلف الأعمار من جميع محافظات مصر في مشهد يدل بصورة كبيرة على معاني الوحدة الوطنية بين كافة طوائف الشعب.".

وأعرب الأخوة المسيحبن عن خالص الشكر والتقدير لمحافظ القليوبية على مشاركته في هذا الاحتفال، مؤكدًا أن هذه الزيارة تعكس حرص الدولة على تعزيز الوحدة الوطنية، وأنها رسالة قوية للعالم أجمع بأن مصر بلد التسامح والمحبة.

احتفال مولد العذراء IMG-20240808-WA0007 IMG-20240808-WA0005 IMG-20240808-WA0004

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية اليوم المهندس أيمن عطية مولد السيدة العذراء مولد العذراء

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ

أجرى المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة في عدد من المزارع والحقول الزراعية، يرافقه اللواء طارق ماهر رئيس مجلس مدينة بنها، والمهندس رجب الشحات وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وذلك احتفالا بعيد الفلاح الـ72.

 والتقى محافظ القليوبية، بعدد من المزارعين لتقديم التهنئة بعيد الفلاح، مؤكدًا حرصه على دعم الفلاح والزراعة، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على دعم الفلاح المصري بكل السبل المتاحه إيمانا منها بضرورة وإرساء دعائم التنمية الزراعية التي تظل ركنا رئيسيا من أركان الاقتصاد الوطني حيث تسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانات من أجل تخفيف الأعباء عن المزارعين وتقديم القروض الميسرة لهم والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية وتطوير وتحديث منظومة الري وتطويع التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي ورقمنة الخدمات المقدمة للفلاحين الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح وتعزيز الإنتاجية الزراعية ورفع معدلات الأمن الغذائي والإستراتيجي للدولة وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل المختلفة.


وتحتفل مصر فى 9 سبتمبر من كل عام بذكرى عيد الفلاح الـ 71 والذى يوافق يوم اصدار قانون الاصلاح الزراعى عام 1952 وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من يد الاقطاع الى صغار الفلاحين وانشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعى لتتبدل أحوال الفلاحين.

قوانين الإصلاح الزراعى 

بدأ الاحتفال به بعد ثورة 23 يوليو 1952 وصدور قوانين الإصلاح الزراعى ومنذ ذلك اليوم أصبح  9 سبتمبر عيدًا للفلاح المصرى خاصة وأن عدد المشتغلين بالزراعة فى مصر يصل الى حوالى 6 مليون نسمة .


ويأتى الاحتفال بعيد الفلاح كل عام تكريما له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى وعرفانًا بفضله فى توفير المستلزمات اليومية الغذائية فى مصر.

أحمد عرابي

وتواكب عيد الفلاح مع وقفة الزعيم أحمد عرابي فى نفس اليومان 1881 أمام الخديوى توفيق مقولته الشهيرة " لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًاولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم" .

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشارك المزارعين الاحتفال بعيد الفلاح ال72
  • بالمنجل.. محافظ كفر الشيخ يشارك المزارعين فرحة حصاد محصول الأرز (صور)
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ
  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • «الإفتاء» تحسم الجدل وتوضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • مصطفى بكري يشارك جمعية رعاية الأيتام الاحتفال بالمولد النبوي.. ويفتتح فعاليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بـ قنا