أطلقت وزارة الصحة والسكان، مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار لعلاج الحالات المرضية المستحقة مجانا، لافتة إلى أن هناك الكثيرين يكونون في حاجة للتدخل الجارحي العاجل، لذا أوضحت الوزارة في بيان، كيفية إجراء جراحة عاجلة، معلقة «لو محتاج لتدخل جراحي عاجل.. ماذا تفعل؟».

إجراء تدخل جراحي عاجل

وشددت وزارة الصحة، على الراغبين والذين في حاجة لإجراء تدخل جراحي عاجل التوجه لأقرب لجنة تأمين صحي للتسجيل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار.

ويمكن التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة من خلال الضغط هنا، أو من خلال الخط الساخن للمبادرة الرئاسية 15300.

 

الهدف من مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار

تهدف مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار للقضاء على قوائم الجراحات واستهدفت 9 تخصصات طبية حرجة تشمل القلب المفتوح، والقسطرة القلبية، وجراحة تغيير المفاصل، وزراعة الكلى، وزراعة الكبد، وزراعة القوقعة للأطفال، وزراعة القرنية، وجراحات المياه البيضاء، وجراحة الأورام، والمخ والأعصاب.

وأكّدت الوزارة، أن جميع الخدمات المقدمة من خلال المبادرة تقدم بشكل كامل ولا يتحمل المواطن أي أعباء مالية خلال رحلة الكشف والعلاج وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تدخل جراحي عاجل قوائم الانتظار وزارة الصحة قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الصحة تعلن موعد حل أزمة نواقص الأدوية في الصيدليات

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار يتابع يوميا مع هيئة الدواء موقف توفير الأدوية، لافتا إلى أنه تم ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي.

الصحة العالمية: 20 ألف سوداني حصيلة قتلى الصراع في السودان فريق طبي بمستشفى جامعة طنطا ينجح في استخراج شوكة معدنية من معدة سيدة

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد أن هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

وقال عبد الغفار إن وزير الصحة والسكان يتابع عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، منوها أن صيدليات الإسعاف يتواجد بها زحاما شديدا يوميا بسبب توافر كميات من الأدوية غير الموجودة في الأسواق والصيدليات، منوها أنه خلال 3 شهور ستعود الأمور لطبيعتها بشأن توافر الأدوية.

وحول مساهمة مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق، لفت حسام عبد الغفار إلى أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وحول مشروع التنمية البشرية القومي، اختتم عبد الغفار أنه استثمار في بناء قدرات المواطن المصري، من الناحية الصحية – الاجتماعية – الرياضية – الثقافية – التعليمية.. وغيرها، بدعم وتوجيه من الرئيس السيسي بمشاركة عدد من الوزارات وللمؤسسات الدينية لإعادة بناء الهوية القومية بمنظومة القيم والأخلاق.


 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 في جميع المحافظات.. اعرف خطوات التسجيل
  • «اعرف كليتك».. الرابط الإلكتروني للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • عاجل.. الصحة تعلن موعد حل أزمة نواقص الأدوية في الصيدليات
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • التخطيط تكشف عن النسبة التقديرية لعدد سكان العراق - عاجل
  • طريقة التسجيل في وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية
  • لينك تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف خطوات التسجيل
  • بيان عاجل من مترو الأنفاق بشأن صلاحية التذكرة وغرامة الانتظار
  • موقع التنسيق الإلكتروني يتيح نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف كليتك
  • رابط التحويل الإلكتروني من معهد أزهري إلى آخر.. اعرف الشروط