أفاد عضو مجلس النواب اللبناني، ميشال موسى، اليوم الخميس، بأنه لا يمكن التكهن بشأن الخطط المتعلقة بالتصعيد الراهن في المنطقة، مشيرًا إلى أن الرد على إسرائيل أمر حتمي، قائلا: نشك في احتمالية زيادة التصعيد بالمنطقة.

وأضاف موسى في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «اتصالات مكثفة بين الأطراف كافة لتهدئة حدة التصعيد بالمنطقة، وإسرائيل تشن حربًا فعلية في عدد من المناطق بالجنوب اللبناني»، متابعًا: «الاعتداءات الإسرائيلية تسببت في نزوح وقتل أعداد كبيرة من المدنيين والأبرياء في جنوب لبنان».

وتابع المسؤول اللبناني: «اتصالات مكثفة ومفاوضات من الدولة اللبنانية لتهدئة الأوضاع في الجنوب اللبناني»، مؤكدًا أن لبنان وضع خطط طوارئ بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي بالمناطق المتضررة من القصف الإسرائيلي.

يذكر أن، زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني أعلن، أمس الأربعاء: « أن الحكومة اللبنانية بدأت أعمالها منذ طوفان الأقصى وتشكل خلية أزمة تجتمع فيها أغلب الوزراء المعنيين بهذه الأزمة، بالإضافة إلى كل المندوبين بالبعثات الأممية في لبنان».

وأردف:« اجتماعات خلية الأزمة مستمرة إلى الآن، وندرس من خلالها دراسة أوضاع النازحين اللبنانيين ومن سيحميهم وكيف سيتم التعامل معهم وكذلك هل الأدوية والأغذية والمستشفيات كافية أم لا، وتم وضع سيناريوهات عديدة من بينها احتمال نشوب حرب مع إسرائيل».

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلى يستهدف بلدتين بجنوب لبنان

سعر الذهب في لبنان اليوم الأحد 7 أغسطس 2024

وزير الإعلام اللبناني: مصر موجودة على الساحة أكثر من الفترة الماضية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله جنوب لبنان مجلس النواب اللبناني الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان

إقرأ أيضاً:

اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان

الثورة نت/
افادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الإثنين ، بأن صافرات الإنذار دوت في مدينة نهاريا في الجليل المحتل، فيما انفجرت طائرة مسيرة في المدينة.
وقالت إحد المنصات الإعلامية الصهيونية : في أعقاب الرشقات الصاروخية من جنوب لبنان “فإنه تم تسجيل إصابة مباشرة في “نهاريا”.

وبحسب وسائل إعلام الصهيونية : فقد دوت صفارات الإنذار لا تتوقف في الشمال ومجدداً في “نهاريا” و”غيشر هزيف” و”ساعر” خشية تسلل طائرة مسيرة”.
وأضافت تلك الوسائل : “99 % من المستوطنات التي دوت فيها صفارات الإنذار منذ قليل هي مستوطنات لم يتم إخلاؤها.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع عدة للعدو الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لقوات يونيفيل بجنوب لبنان لتهدئة حدة التصعيد
  • الأمن اللبناني يخلي 3 بلدات من النازحين السوريين المخالفين
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر