أنقرة (زمان التركية) – نشر اللواء الإسرائيلي المتقاعد، إسحاق بريك، مقالاً على موقع القناة 12 التلفزيوني بعنوان “إسرائيل تتحرك بسرعة نحو حرب إقليمية تعتمد فيها بشكل كامل على الولايات المتحدة”.

وأشار بريك في مقاله إلى حديث بعض الأشخاص الذين لم يدركوا بعد الوضع المقلق للجيش الإسرائيلي، عن ضرورة تنفيذ ضربة استباقية قبل رد إيران وحزب الله، وعقب قائلا: “لسوء الحظ، لا يأخذون في الاعتبار أن أي هجوم وقائي على حزب الله وإيران سيؤدي على الفور إلى حرب إقليمية “.

وذكر بريك أنه إذا شنت إسرائيل هجومًا استباقيا، فإن المستوطنات ومحطات الطاقة ومحطات الوقود والبنية التحتية الصناعية والقواعد العسكرية ستتعرض للهجوم بآلاف الصواريخ والطائرات بدون طيار كل يوم.

واضاف: “الجيش الإسرائيلي ليس لديه القدرة على الرد على حرب إقليمية، أو الدفاع عن بنيته التحتية الوطنية، أو هزيمة إيران وحزب الله ووكلائهم من تلقاء نفسه”.

وأكد بريك أن ي هجوم استباقي على إيران وحزب الله سيؤدي بوضوح إلى حرب إقليمية، غير أنه في حال ما إن كان الرد المتوقع من إيران وحزب الله معتدلاً فإن احتمال نشوب حرب إقليمية غير مؤكد.

وشدد بريك على أن الجيش الإسرائيلي لا يمكنه خوض حرب إقليمية بمفرده على أي حال، ولا يملك القدرة على المقاومة وأنه يحتاج إلى مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى اعتماد إسرائيل تمامًا على الولايات المتحدة الأمريكية وأن صمودها في حرب إقليمية يعتمد تمامًا على الولايات المتحدة الأمريكية.

وزعم بريك أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من شن ضربة استباقية وأخبره أنه إذا اتخذ مثل هذه الخطوة دون موافقة الولايات المتحدة ثم اندلعت حرب إقليمية، فلن يقفوا مع إسرائيل، قائلا: “تخميني هو أن بايدن أخبر نتنياهو أنه حتى لو تجاوز حزب الله وإيران الخط الأحمر وعانى المواطنون الإسرائيليون بشكل كبير، فإن الولايات المتحدة ستشن هجومًا عنيفًا على إيران والأهداف العسكرية والاقتصادية لحزب الله إلى جانب إسرائيل. ومع ذلك، إذا لم يستمع نتنياهو إلى بايدن من الآن فصاعدًا، فسنكون وحدنا في حرب محتملة”.

 

Tags: إيراناغتيال اسماعيل هنيةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةبنيامين نتنياهوجو بادينحزب اللهطهران

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إيران اغتيال اسماعيل هنية الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة بنيامين نتنياهو حزب الله طهران الولایات المتحدة إیران وحزب الله حرب إقلیمیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية

أهابت بعثة الإمارات في مدينة هيوستن، بمواطني الدولة الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب العاصفة الاستوائية «فرانسين» المتوقع تأثيرها على مدينة هيوستن والمدن المجاورة.
وأكدت البعثة ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444
والتسجيل في خدمة تواجدي.

مقالات مشابهة

  • قوات ”درع الوطن” توجه ضربة حاسمة للمهربين بحرق آلاف المواد المحظورة!
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • جنرال إيراني: لا نهاب أي مواجهة إقليمية وسفن أمريكا في مرمى المقاومة
  • ما هي أدلة الاحتفال بالمولد النبوي؟.. الأزهر للفتوى يجيب
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • هل يمكن أن تتخلى مصر عن الاقتراض؟.. محمود محي الدين يجيب
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • لماذا تستورد إيران الغاز من روسيا؟
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟