شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً اليوم، مدفوعة بتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتوقعات بتخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة رفع أسعار الفائدة، لتقترب من مستوى الـ2400 دولار للأوقية للسعر الفوري، وذلك بسبب توترات الشرق الأوسط والتفاؤل المحيط بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

المؤشرات الحالية في الأسواق تنذر بأنه سيكون هناك دعم للذهب

وقال عدد من محللي الأسواق العالمية، إن المؤشرات الحالية في الأسواق تنذر بأنه سيكون هناك دعم للذهب على المدى الطويل، وفق«إنفيستينتج».

وانخفضت مكاسب وعوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، مما جعل السبائك غير المدرة للعائد أكثر جاذبية  خاصة مع تراجع الدولار الأميركي، خاصة وأنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

وتسبب تراجع أسعار الفائدة في خفض التكلفة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للعائد، وتأتي ارتفاعات الذهب عقب استقرارها أمس الأربعاء، وسط ضغوط من ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية، ورغم توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في سبتمبر.

أسعار الذهب والدولار الآن

وحققت أسعار العقود الآجلة للذهب الآن ارتفاعا بنسبة 0.21% إلى 2437 دولار للأوقية، وحققت العقود الفورية للذهب مكاسب بحوالي 0.6% إلى 2398 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.22% إلى 102.280 نقطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر الذهب الذهب عالميا أسعار الذهب العالمية أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) بشكل طفيف خلال تعاملات، اليوم الأحد 8 سبتمبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 5 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3395 جنيهًا لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأحد ، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3395 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3880 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2910 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2263 جنيهًا، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2497 دولارًا.

 

 

الذهب يتراجع بعد بيانات الوظائف الأميركية

 

أسعار الذهب العالمي

 

تراجع الذهب، اليوم الجمعة، بعد اقترابه من مستوى مرتفع غير مسبوق في وقت سابق من الجلسة بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأميركية شكوكا حول نطاق خفض سعر الفائدة المتوقع في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خلال الشهر الجاري.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2509.35 دولار للأونصة بحلول الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 20 أغسطس.

 

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2538.90 دولار.

 

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأميركية ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو/تموز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

 

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2% بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3% في الشهر السابق.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، انخفضت بعد البيانات توقعات المتعاملين بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في 18 سبتمبر إلى 59% من نحو 70% قبل أسبوع، بينما زادت احتمالات خفض أكبر بواقع 50 نقطة أساس إلى 41% من 30% الأسبوع الماضي.

 

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 28.65 دولار للأونصة، فيما زاد البلاتين 0.5% إلى 929 دولارا وهبط البلاديوم 0.2% إلى 938.75 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • استقرار أسعار الذهب عند 2497.53 دولارًا للأوقية
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة
  • عاجل - اعرف أسعار الدولار اليوم السبت 7 سبتبر 2024