قال النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالصناعة، والعمل على تنفيذ خطة لإنقاذ المصانع المتعثرة، تهدف إلى النهوض بقطاع الصناعة في مصر والعمل على تنميتها بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي وعالمي، وذلك من خلال استراتيجية قوية واعدة تعزز من استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة المطبقة على المستوى العالمي.

حكم تأخير توزيع الترِكة بعد الموت.. دار الإفتاء تُصحح المفاهيم

وأكد الجندي في بيان له اليوم، أن الدولة المصرية عازمة على النهوض بالصناعة المصرية وتعكف على تعزيز جهودها من أجل توطين الصناعات المهمة وتعزيز شراكات القطاع الخاص، وتحفيز الاستثمار الأجنبي والمحلي القادر على دعم الصناعات المحلية وتعزيز الطاقة الإنتاجية وتعزيز حجم الصادرات والتقليل من الواردات، بالإضافة إلى توفير فرص العمل اللازمة للشباب والعمل على تأهيله وتدريبهم بهدف خلق كوادر قادرة على مواكبة التطور العالمي الذي يشهده هذا القطاع، الأمر الذي يُسهم في دعم الاقتصاد الوطني للدولة المصرية.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ بالاستراتيجية الوطنية التي أطلقها الفريق كامل الوزير وزير الصناعة والنقل والتي تستهدف إلي إنعاش الصناعة، وكذلك إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة صُنع في مصر، مؤكدًا أن كافة مؤسسات الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية عازمة على تذليل كافة العقبات والتحديات وتعظيم الاستخدام الأمثل للإمكانات الصناعية المتاحة بمصر، التي تجعل من مصر مركز صناعي إقليمي ودولي.

واختتم قائلًا: هذه الجهود تحافظ بالتأكيد على مكانة الصناعة المصرية، وتعزز من قدرتها على التنافسية وصولاً للهدف الاستراتيجي بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي ودولي متطور، يرفع من حجم وقيمة الصادرات السلعية، ويعزز الاقتصاد الوطني ككل، على النحو الذي ينعكس إيجاباً على مستويات المعيشة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الصناعة مصر مركز صناعي إقليمي

إقرأ أيضاً:

ثمّن اهتمام القيادة الرشيدة ونقل تقدير أمير المنطقة.. نائب أمير مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ

البلاد – جدة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة أمس، ” لقاء تدشين الجهود التخطيطية لموسم حج 1446هـ”، الذي نظمه مكتب مشاريع الحج في برنامج خدمة ضيوف الرحمن- أحد برامج رؤية المملكة 2030- وسط مشاركة 60 جهة تعمل في منظومة الحج، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي ومسؤولي عدد من الجهات.

وأعلن سموه خلال اللقاء، عن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ وتجويد أعماله، وفق أرقى المستويات، وتطوير الأنظمة والإجراءات ورفع كفاءة العاملين في مجال الحج والعمرة، وإيجاد الحلول الفاعلة التي تُساعد على التخطي الفوري للعقبات، وتلافي الملاحظات.

ونقل خلال كلمته التي ألقاها، تحيات وتقدير أمير منطقة مكة المكرمة للجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن؛ نظير الأعمال والجهود التي يبذلونها، مثمنًا دور القيادة الرشيدة – أيدها الله – التي لم تدخر جهدًا لتهيئةِ سُبل الراحة لهم، وتوفير كافة الخدمات وفق أعلى المعايير.

وقال سموه:” نلتقي اليوم واضعين أمامنا أهدافًا يتوجب علينا تحقيقها، يأتي في مقدمتها تعزيز مكتسبات حج 1445هـ، بعد أن وفّقَ الله هذه البلاد قيادة وحكومة وشعبًا؛ لخدمة الحجيج الذين أدوا ركن الإسلام الخامس في يُسر وطمأنينة وأمن، ونضع على هرم الأولويات التحضير المبكر لحج هذا العام، وأن نستشعر جميعًا مسؤوليتنا تجاه قاصدي أقدس البقاع وأطهرها”.

وأكد ضرورة تكثيف الجهود ورفع مستوى التنسيق بين كافة القطاعات ذاتِ العَلاقة للوصول إلى الغاية، التي نعمل من أجلها وهي تهيئة كافة السبل لتطوير الخدمات وتسهيل طُرق الحصول عليها وتحسين المرافق التي تحتضن هذه الشعيرة العظيمة.

وتطلّع نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أن يخرج هذا اللقاء برؤية واضحة وخُطط نوعية وفق أحدث الأساليب والممارسات؛ ليتم تطبيقها على أرض الواقع، ويكون لها الأثر الملموس في إحداث نقلة متميزة، يستفيد منها المسلمونَ القادمون لأداء فريضة حج هذا العام.

واستعرض اللقاء جهود وإنجازات الجهات في موسم حج 1445هـ، تضمنت 300 خطة لرفع الجاهزية وبناء الخطط التشغيلية، كما تم بمشاركة 60 جهة معنية بخدمة ضيوف الرحمن تحقيق عدد من المنجزات، كما تضمن اللقاء عقد ورشة عمل تحت عنوان” المواءمة على الخدمات والأدوار والمعالم الرئيسية” تضمنت البدء في بناء خطط رفع الجاهزية، والبدء في مراجعة معايير قياس جودة الخدمات، ومشاركة بيانات مؤشرات رفع الجاهزية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • ثمّن اهتمام القيادة الرشيدة ونقل تقدير أمير المنطقة.. نائب أمير مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ
  • الهنائية: مركز نقل التكنولوجيا وحاضنات الأعمال يعزز الابتكار وريادة الأعمال
  • النائب أحمد صبور: إعداد قانون يحكم عمل مناطق ومراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر كمركز مالي إقليمي
  • أستاذ في العلوم السياسية: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز الحوار المجتمعي
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • أحزاب ترفض أكاذيب نتنياهو ضد مصر: الجميع على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية