حصل أعضاء فريق التزلج الفني الأميركي الذين تنافسوا في دورة الألعاب الشتوية في بكين 2022 على الميداليات الذهبية بعد عامين من تنافسهم في الصين في أعقاب فضيحة المنشطات الروسية التي جردت فيها محكمة التحكيم الرياضية المتزلجة الروسية، كاميلا فالييفا، التي كانت تبلغ من العمر آنذاك 15 عاما، من انتصاراتها.

وذكرت "فوربس" أن فريق الولايات المتحدة غادر بكين في المركز الثاني ولكن بدون أي ميدالية حقيقية بعد أن تم الكشف عن أن فالييفا من الفريق الروسي الفائز بالميدالية الذهبية أثبتت إيجابية اختبارها للمادة المحظورة "تريميتازيدين" - مما أدى إلى تأخير حفل توزيع ميداليات التزلج الفني.

وتمت المحاكمة بقضية فالييفا أمام الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في أوائل العام الماضي ثم استبعدتها محكمة التحكيم الرياضية من المنافسة الأولمبية ومنعتها من المشاركة في مسابقات التزلج الفني الرسمية لمدة أربع سنوات.

وحكم المحكمة يعني أن نتائج فالييفا لم تعد تُحتسب ضمن مجموع نقاط الفريق الذي سجلته اللجنة الأولمبية الروسية، وهو ما أدى إلى تراجع اللجنة الأولمبية الروسية إلى المركز الثالث في هذا الحدث.

وقد رفضت المحكمة الاستئنافات في القضية يوم الخميس الماضي، مما مهد الطريق لمنح فريق الولايات المتحدة الميدالية الذهبية واليابان الميدالية الفضية أمام برج إيفل في باريس يوم الأربعاء.

ونظرا لعدم وجود رياضيين أو فرق تمثل روسيا في الألعاب الصيفية في باريس (تم تعليق عضوية اللجنة الأولمبية الروسية في الألعاب الأولمبية لهذا العام بسبب انتهاك "سلامة أراضي" اللجنة الأولمبية الأوكرانية)، لم يتم تضمين روسيا في حفل توزيع الميداليات يوم الأربعاء، على الرغم من أن استبعاد فالييفا يعني أنها لا تزال في المركز البرونزي.

واللاعبون الأميركيون الحائزون على الميداليات الذهبية الآن هم إيفان بيتس وكارين تشين وناثان تشين وماديسون شوك وزاكاري دونوهو وبراندون فريزر وماديسون هابيل وأليكسا كنيريم وفينسنت تشو.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات

أكد مدير بعثة مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، عماد رمضان أن البعثة نجحت حتى الآن في تحقيق 6 ميداليات، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات خلال منافسات اليوم الأحد.

وقال رمضان في مداخلة هاتفية لبرنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (dmc):"هدف البعثة الأساسي هو العودة إلى مصر بمزيد من النجاحات والإنجازات".. معربا عن شكره وتقديره لجهود وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، الذي قدم الدعم الكامل للبعثة، مشيدًا بزيارة الوزير التي تعد الأولى لبعثة بارالمبية، حيث كان حاضراً في كافة المنافسات، وتعامل مع اللاعبين كأحد أفراد الفريق، وأظهر دعماً كبيراً لرياضة ذوي الإعاقة.

وأضاف رمضان:"أن اللاعبين أظهروا إصراراً وإرادة قوية، وأن هناك ثلاث منافسات متبقية اليوم، ونأمل في تحقيق المزيد من الميداليات".

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، التي انطلقت 8 أغسطس الماضي وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، ببعثة مكونة من 54 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 10 ألعاب بارالمبية، منها "رفع الأثقال، وألعاب القوى، والكرة الطائرة جلوس، وكرة الهدف، والسباحة، وتنس الطاولة، والبارا تايكوندو، والبوتشيا، والتجديف بالكاياك.

مقالات مشابهة

  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات