متابعة بتجــرد: أثارت الفنانة مي نور الشريف ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية بما صرحت به عن حقيقة اعتزال والدتها الفنانة بوسي للفن، وذلك بعد أن قالت الأخيرة إنها لا ترغب في العودة الى التمثيل، وتكتفي بما قدّمته من أعمال في مشوارها الفني الذي امتد لسنوات طويلة.

وقالت مي إن والدتها لم تعتزل الفن، ولم تكشف لهم عن رغبتها في ترك التمثيل، موضحةً: “أمي لم تعتزل الفن”.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الفنانة بوسي رغبتها في الابتعاد عن التمثيل، مؤكدةً أنها لا تريد المشاركة في أعمال فنية، رافضةً الكشف عن الأسباب، وأوضحت أنه يُعرض عليها أعمال فنية عديدة، ولكنها لا ترغب بالمشاركة في أي أعمال فنية جديدة، وذلك بعد أن قدّمت آخر أعمالها الفنية في عام 2019، وهو مسلسل “البرنسيسة بيسة”، واختتمت بالقول: “مش عاوزة أمثل تاني”.

يُذكر أن بوسي قدمت أكثر من 180 عملًا، كان آخرها مسلسل “البرنسيسة بيسة”، الذي عُرض عام 2019 وشاركت في بطولته مع: مي عز الدين ومحمد أنور وأمير المصري وحجاج عبد العظيم وإيمان السيد وحسام داغر وسامي مغاوري وسليمان عيد وأحمد حلاوة وضياء الميرغني، وهو من إخراج أكرم فريد وتأليف فاروق هاشم.

main 2024-08-08 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

معرض «حديقة المعادن» في أبوظبي يجمع بين الفن والاستدامة

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «إكسبوجر».. 420 فناناً بصرياً عالمياً يقدمون 3100 عمل فني «مجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة» يبحث المحاور العلميّة لـ«مؤتمر الدّراسات العربيّة في أوروبا»

تقدم الفنانة البرازيلية آنا إليسا مورطا، منظوراً جديداً للفن والاستدامة في معرضها «حديقة المعادن»، المقام في مؤسسة بسام فريحة للفنون في أبوظبي، والذي بدأ 19 ديسمبر الماضي ويستمر حتى 16 فبراير المقبل.
وتعيد الفنانة مورطا، ابتكار المواد التي كانت ستُهدر، باستخدام نفايات التعدين كمواد خام لصنع أصباغ طبيعية، وتحولها إلى ألوان غير سامة تنبض بالحياة. ومن خلال رؤية فنية تركّز على العلاقة بين الأماكن، تربط أعمال مورطا بين جبال ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، المعروفة بنشاطها التعديني الواسع، والكثبان الرملية في دولة الإمارات، وتستكشف الفنانة أوجه التشابه والاختلاف بين هذه البيئات الطبيعية، مثل صلابة الصخور وسيولة الرمال، لتصوغ سرداً بصرياً ورمزياً يعبّر عن الاستمرارية والزوال وتعايش القوى الطبيعية.
وقالت مورطا، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن فكرة إنتاج أصباغ من بقايا التعدين جاءت من حاجة شخصية لها، بسبب حساسيتها الشديدة تجاه الدهانات التقليدية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، مشيرة إلى أن الأصباغ، وهي المادة الخام الأكثر قيمة في الدهانات، موجودة بكثرة في الصخور والتربة بميناس جيرايس التي تنتج كميات هائلة من نفايات التعدين.
وبدأت مورطا استخراج الأصباغ الموجودة في هذه البقايا، من خلال جمع كميات صغيرة من المواد من مناجم قريبة من مدينة بيلو هوريزونتي، وتتضمن العملية سحق المواد ونخلها وغسلها وتنقيتها للحصول على مسحوق ناعم، يتم مزجه مع الزيوت لإنتاج ألوان مشابهة لتلك التي استخدمها فنانو عصر النهضة. وقالت إن جبال ميناس تجلب معها زمناً جيولوجياً كثيفاً وغنياً بالتاريخ، بينما تمثل كثبان الإمارات التحول الدائم والزوال. وفي معرض «حديقة المعادن»، تظهر لوحة الألوان وتتداخل درجات الأرض المستخرجة من بقايا التعدين في ميناس جيرايس مع درجات الذهب المستوحاة من رمال الكثبان في الإمارات، لتنتج مجموعة واسعة من الألوان، محولة النفايات إلى شيء ثمين. وذكرت أن المعرض يدعو للتفكير في الاستدامة ومعرفة قيمة المواد المهملة، ويسعى أيضاً إلى إثارة التأمل حول العلاقة بين المواد والطبيعة والنفايات، ويُتوقع أن يُسهم في توسيع الحوار بين الثقافات، حيث يجمع بين الإمارات والبرازيل رغم بعدهما الجغرافي، لافتة إلى أن هذا التبادل بين البلدين يمكن أن يفتح آفاقاً لمشاريع مستقبلية، وفرصاً جديدة للتعاون والتبادل الثقافي.

مقالات مشابهة

  • معرض «حديقة المعادن» في أبوظبي يجمع بين الفن والاستدامة
  • الفنانة أحلام تتفاعل مع كلمات ابنة عبد الله الرويشد المؤثرة
  • نجوم الفن في عزاء فكري صادق.. صور وفيديو
  • أعمال فنية تحدثت عن الأيتام.. آخرها مسلسل ولاد الشمس في رمضان 2025
  • أحمد سعد بالحلق ونبيلة عبيد بالألماظ.. أبرز إطلالات نجوم الفن من حفل Joy Awards بالسعودية
  • الصحف العربية: بدء سريان الهدنة في غزة.. وانطلاق أعمال منتدى دافوس الاقتصادي.. الكويت تحظر طبع أو استيراد المصحف الشريف إلا بتصريح
  • «كلهم بساندوها».. نجوم الفن يتوافدون لتشييع جنازة والد ياسمين عبد العزيز
  • نجوم الفن يواسون ياسمين عبد العزيز بوفاة والدها
  • زواج نسرين طافش من رجل أعمال مصري
  • من القطط إلى الرقص.. تصريحات بسنت شوقي تثير الجدل