الثورة نت/..

أجبرت قواتُ العدو الصهيوني عائلة المطور في مدينة القدس المحتلة على هدم منزلها بدعوى عدم الترخيص، في خطوةٍ تهدفُ لتهجير المقدسيين وترحيلهم، قسرًا صباح اليوم الخميس.

وبحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام، استنكرتْ عائلة المطور والتي تقطنُ حي الشيخ عنبر في بلدة الزعيم في القدس المحتلة، إجراءات العدو في هدم بيوت المقدسيين بدعوى عدم الترخيص.

وخلال شهر يوليو، بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس (76) عملية هدم، منها (عشر عمليات هدم ذاتي قسري) و(62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، بالإضافة إلى أربع عمليات تجريف.

وسلمت قواتُ العدو أكثر من 13 إخطارًا بالهدم في مختلف قرى وبلدات محافظة القدس، إذ سلّم العدو إخطارات هدم في منطقة باب العامود، وبلدة جبل المكبر، وعناتا، ومخيم شعفاط، وحي البستان في بلدة سلوان، وحي وادي الجوز، وبلدة كفر عقب، وبلدة حزما، ومنطقة الخنيدق وراس النادر ببلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

وأصدرت قواتُ العدو الصهيوني قرارًا بهدم مبنى مركز وادي حلوة في بلدة سلوان خلال عام، وفرض غرامة مالية على مديره جواد صيام بقيمة 20 ألف شيقل.

وفي يوليو، أصدرت محكمة العدو الصهيوني قرارًا بتهجير 30 مقدسيًا من عائلة الرجبي في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، الذي يتهدد الهدم 187 منزلا فيه.
كما استولى مستوطنون على منزل المقدسي جواد أبو ناب بعد اقتحامه عليه في حيّ بطن الهوى جنوب المسجد الأقصى مستغلين خلو المنزل من أصحابه.
وصادقت سلطات العدو على مشروع استيطاني لبناء برج هو الأعلى في القدس، كما أقام مستوطنون بؤرة استعمارية جديدة في وادي سلمان شمال غرب القدس المحتلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل

الثورة نت/
أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم الاثنين، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة إذنا، غرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.
وأضافت أن قوات العدو اقتحمت منزل رئيس بلدية إذنا جابر طميزة واستجوبته ونجله خالد، وأرغمت أصحاب المحلات التجارية في البلدة على إغلاقها، كما فتشت عدة منازل غرب البلدة .

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع عدة للعدو الإسرائيلي
  • الاحتلال ينفذ عملية هدم واسعة في بلدة حزما بالقدس
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • الاحتلال يهدم منزلا شرق القدس
  • 20 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة