أكد فرع المؤسسة العامة للري بمنطقة مكة المكرمة جاهزية كامل السدود بالمنطقة لاستقبال الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المنطقة مؤخرًا.
وأشار إلى أن المؤسسة تتابع أعمال تشغيل وصيانة السدود بالمنطقة وخصوصًا بالمواقع التي هطلت عليها أمطار في محافظات الطائف وخليص والجموم أثناء الحالة المطرية المستمرة للأيام الماضية.

لا أضراروبينت أنه لا يوجد أي أضرار من جراء زيادة مناسيب المياه بالسدود أو أي مشاكل في تحمل الكميات الزائدة من المياه، على الجسم الإنشائي لأي سد.
أخبار متعلقة حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ مقيمًا تعطلت واسطته البحرية في عرض البحر"الأرصاد": أمطار متوسطة على نجران ورياح نشطة في حائلجامعة نجران تعلن مواعيد وشروط التسجيل في الإسكان الطلابيوأشار مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف؛ أن فريق العمل بالمؤسسة العامة للري بالمنطقة يتابع بشكل مستمر وبسرعة استجابة على مدار الساعة لكافة سدود المنطقة والحالة المطرية وبشكل دائم.
ويأتي ذلك بالتنسيق المستمر مع غرفة الطوارئ بمنطقة مكة المكرمة التي يتم من خلالها التنسيق مع الجهات ذات العلاقة والعديد من اللجان.أكثر من 71 سدًا لدرء أخطار السيولوأوضح أن منطقة مكة المكرمة بها أكثر من (71) سدًا لدرء أخطار السيول وبطاقة استيعابية تقدر ب (816) مليون متر مكعب.
ووصلت مناسيب المياه بالسدود إلى (272) مليون متر مكعب بعد هطول الأمطار الأخيرة بالمنطقة.
ومن خلال الآلية المتبعة ستصرف تلك المياه بشكل تدريجي بما يخدم المزارع والآبار بالأودية التي تقع عليها تلك السدود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس مكة المكرمة مخاطر السيول سيول مكة المكرمة الأمطار في مكة المكرمة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

فريق ميداني يتفقد جاهزية مراكز وشركات التصدير السمكي بالحديدة

الثورة نت/..

تفقد فريق ميداني من وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية عددا من مراكز وشركات التصدير ومخازن وثلاجات التبريد في الحديدة، بإشراف الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر.

واطّلع الفريق برئاسة مسؤول الصادرات الزراعية والسمكية، المهندس محسن عاطف، على التجهيزات في مراكز التصدير السمكي في الحديدة، والاستعدادات لموسم الجمبري.

واستمع عاطف ومعه نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، عبدالملك صبرة، من المختصين في المراكز إلى شرح حول آلية عمل المراكز وتدخلاتها في استقبال المنتجات السمكية وتصديرها.

وأشارا إلى أهمية تطوير أنشطة تلك المراكز ومعالجة الصعوبات التي تواجهها، وتدخلاتها والتجهيزات التي قامت بها لاستقبال موسم الجمبري.

وتم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود لتوفير الدعم اللازم للصيادين، وتحسين ظروف العمل للصيادين، وتطوير البنية التحتية لمراكز الإنزال والصادرات السمكية، وتعزيز التعاون بين جميع الجهات المعنية لتعزيز مستوى الإنتاج والتسويق والتصدير، والحفاظ على المخزون السمكي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • سوس ماسة: ارتفاع حقينة السدود بأزيد من 11.2 مليون متر مكعب
  • نسبة ملئ السدود تقارب 28% بعد التساقطات المطرية الأخيرة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • فريق ميداني يتفقد جاهزية مراكز وشركات التصدير السمكي بالحديدة
  • وزير المياه والبيئة يفتتح ورشة عمل خاصة بتعزيز ادارة مخاطر الكوارث الشاملة
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض
  • القبض على مقيم قتـل زوجته ووالدتها بمكة
  • جاهزية محمد سيماكان للمشاركة في مباراة النصر والأهلي