أمرت النيابة العامة، بعد انتهاء التحقيقات مع المتهم بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب المغافلة في دائرة قسم شرطة المطرية للمحاكمة الجنائية.

بلاغ من إحدى السيدات للأجهزة الأمنية

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف ملابسات ما تبلغ إلى قسم شرطة مصر القديمة، من إحدى السيدات أنها أثناء تواجدها في شقتها فوجئت بحضور أحد الأشخاص «مجهول الهوية بالنسبة لها»، مدعيًا أنه عامل صيانة في شركة الغاز، وغافلها وسرق هاتفها المحمول، ولاذ بالفرار.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن تحديد مُرتكب الواقعة وتبين أنه أحد الأشخاص، محل إقامته في دائرة قسم شرطة المطرية.

القبض على المتهم  

وبتقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن القبض عليه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه مستخدمًا أسلوب المغافلة، واعترف أيضًا بارتكاب 10 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط جميع المسروقات.

تم تحرير المحضر اللازم وجري اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالته للمحاكمة الجنائية.

العقوبة القانونية المتوقعة

وقال حسين ياسر كمال، المحامي والخبير القانوني، لـ«الوطن»، إنّ المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بأي من الظروف المشددة.

ولفت الخبير القانوني إلى أنّ المتهم يُعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقة، إذا توافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317، ويجوز حال العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرقة المطرية النيابة العامة أخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بقتل شقيقة في الشرقية 4 أيام على ذمة التحقيق

قررت نيابة بلبيس بمحافظة الشرقية، حبس عامل وأولاده لاتهامهما بقتل شقيق الأول بنطاق قسم شرطة بلبيس 4 أيام على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجه لهم بقتل المجني عليه لوجود خلافات سابقة بينهما.

البداية كانت بتلقي اللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء حسن النحراوى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثة:" عبد الحميد.ا. ع" 72 عامًا عامل زراعي مقتولًا داخل إحدى الزراعات أثناء ذهابه لصلاة الجمعة بدائرة قسم شرطة بلبيس.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، وأفادت التحريات: وجود خلافات عائلية بين المجني عليه والمتهمين، وأن شقيقه عطية 59 عامًا وأولاده أحمد وعبده ومحمد اعتادوا التعدي على المجنى عليه وولده الوحيد" عطية، خاصة وأن المجني عليه ظل سنوات لم ينجب، وعندما انجب ولده الوحيد، استشاط شقيقه غضبًا وكرر الانتقام من نجله طمعًا في الميراث، فقرر المجني عليه ترك منزله المجاور لشقيقه بالقرية وشراء منزل آخر في مدينة بلبيس للابتعاد عن تلك الخلافات.

كما أفادت تحريات فريق البحث، وجود فدان أرض للمجني عليه مجاور لأرض شقيقه، وكان شقيقه دائم التعدي عليه من أجل التنازل له عن قطعة الأرض سالفة الذكر، ويوم الواقعة وأثناء توجه المجني عليه لصلاة الجمعة بدائرة قسم شرطة بلبيس، قام شقيقه وثلاثة من أبنائه بوضعه في سيارة وطعنة عدة طعنات متفرقة بالجسد أودت بحياته بدافع إنهاء حياته انتقامًا منه، ثم ألقوه في إحدى الأراضي الزراعية.

وعقب تقنين الإجراءات، ونفاذًا لإذن النيابة العامة، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أعترفوا أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل للمحاكمة بعد اتهامه بسرقة الهواتف المحمولة فى الخليفة
  • إحالة الراقصة ليلى للمحاكمة بتهمة بث فيديوهات خادشة للحياء العام
  • حبس المتهم بقتل شقيقة في الشرقية 4 أيام على ذمة التحقيق
  • إحالة 3 عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة الهواتف فى عابدين
  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • إحالة عامل للجنايات بتهمة التعدى على سيدة فى منطقة المعادى
  • إحالة المتهمين بتهمة التنقيب عن الأثار لمحكمة الجنايات بدار السلام
  • إحالة عاطل بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي للمحاكمة الجنائية
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • إحالة سائق للمحاكمة بتهمة دهس طفلة بالتجمع