كتب- محمد نصار:


شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مراسم توقيع عقد مشروع شركة (هايسنس "Hi sense" - مصر) المتخصصة في تصنيع الأجهزة الكهربائية، مع المطور الصناعي الصيني (تيدا – مصر)، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


ويقام المشروع بالشراكة مع شركة إف بي بي تك "FBB TECH" الإماراتية على مساحة 110 آلاف م2، بإجمالي استثمارات 38 مليون دولار، وطاقة إنتاجية تبلغ 2.

5 مليون وحدة؛ داخل منطقة السخنة الصناعية.


جاء ذلل بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث وقع العقد، رئيس شركة هايسنس "Hi sense" بالشرق الأوسط وإفريقيا، أو يانج، والعضو المنتدب لشركة (تيدا ـ مصر) وعضو مجلس الإدارة، تساو خوي.


وتستثمر شركة إف بي بي تك "FBB TECH" الإماراتية مع شركة هايسنس "Hisense" مالك العلامة التجارية؛ والتي تمتلك قواعد إنتاج في جنوب إفريقيا، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وغيرها من الدول، ويتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.


ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج أجهزة التليفزيون وأجهزة التسجيل الصوتية والشاشات، لتصديرها بنسبة 30% للسوق المحلي و70% لمختلف دول العالم بأوروبا، وشمال وشرق إفريقيا، والشرق الأوسط.


وفي هذا السياق، صرح وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن هذا التوقيع يأتي اتساقًا مع التزام "اقتصادية قناة السويس" نحو تحقيق مستهدفات الدولة في دعم الصادرات المصرية لتصل إلى 100 مليار دولار بحلول 2030، من خلال التعاون مع أكبر العلامات التجارية في العالم والتي تسعى لتوسيع أنشطتها بالأسواق العالمية والإقليمية.


وأضاف وليد جمال الدين، أن موقع المنطقة الاقتصادية الاستراتيجي في قلب مبادرة الحزام والطريق يمثلُ نقطة الالتقاء بين الصين ومختلف الأسواق العالمية، حيث أسفرت الشراكة مع الاستثمارات الصينية عن شراكات وتحالفات جديدة؛ بما يؤكد أن "اقتصادية قناة السويس" أصبحت الوجهة المثلى للتعاون الاقتصادي الدولي، مؤكدًا أن جهود توطين الصناعة وخفض الفاتورة الاستيرادية لها الأولوية في خطة جذب الاستثمارات.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي منطقة السخنة الصناعية

إقرأ أيضاً:

سقوط المتهمين بخطف شاب وإجباره على توقيع إيصال أمانة بالقاهرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط 3 متهمين، لاحتجازهم عاملا وإكراهه على التوقيع على إيصال أمانة بمنطقة الدرب الأحمر.

تلقى قسم شرطة الدرب الأحمر، بلاغا من أحد الأشخاص، يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة القسم، بتلقيه اتصالا هاتفيا من صديقه، يحمل ذات الجنسية، طالبه خلاله بتدبير مبلغ مالي لقيام مالكي المحل عمله باحتجازه وإتهامه بسرقة مبلغ مالي من المحل عملهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبي الواقعة، وهم 3 أشخاص، وبصحبتهم المجني عليه، وذلك حال تواجدهم بمسكن أحدهم، وبحوزتهم إيصال أمانة مزيلة ببصمة المجني عليه، بالاضافة إلى الهاتف المحمول الخاص به.

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وبسؤال المجني عليه أنكر ما نسب إليه.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًانهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل

«جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد

مقالات مشابهة

  • سقوط المتهمين بخطف شاب وإجباره على توقيع إيصال أمانة بالقاهرة
  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • تقدم الأشغال فؤ مشروع مصنع صيني ضخم لتصنيع إطارات السيارات بـطنجة تيك
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات