حدد برنامج حساب المواطن كيفية إضافة مصادر الدخل للمستفيد حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه، حيث يشترط الإفصاح عن كل مصادر الدخل، ومن بينها دخل ساند، حيث يمكن إضافة دخل دعم ساند في بيانات المستفيد في حساب المواطن.

هل يؤثر دخل ساند على حساب المواطن ؟

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن حصول تابع على دعم ساند ضد التعطل عن العمل، فكيف يمكن إضافة ذلك، حيث أوضح حساب المواطن أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه إلى حساب (ملف المستفيد، التابعين) وتغيير الحالة الوظيفية للتابع إلى "لا يوجد وظيفة" وحذف الدخل ثم "حفظ"، ويتم الإفصاح عن دخل "ساند" باختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "مخصص من برنامج ساند".

وعليكم السلام، في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك بإمكانك التوجه إلى حسابك(ملف المستفيد، التابعين)وتغيير الحالة الوظيفية للتابع إلى "لا يوجد وظيفة"وحذف الدخل ثم "حفظ"، ويتم الإفصاح عن دخل"ساند" باختيار نوع الدخل"برامج حكومية ودعومات ومكافئات"ومصدر الدخل"مخصص من برنامج ساند".

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) August 8, 2024 تحديث حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات دوريًّا، ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًا لكل دفعة، موضحا أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه من هنا واتباع الخطوات التالية:

اختيار تفاصيل الطلب.

اختيار الإفصاح عن الدخل.

تحديث البيانات.

الضغط على أيقونة "حفظ".

وحدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، وهي الراتب المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي وكذلك إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التأمينات، متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

وتشمل أنواع الدخل أيضًا النشاط التجاري ومصادر دخل أخرى وتتضمن أي مصادر من برامج الدعم الحكومية، أو حافز أو ساند، أو مكافئة الأئمة، وكذلك الدخل الناتج من الاستثمارات المالية، والناتج عن عوائد الأصول العقارية، وعوائد الأعمال الحرة.

موعد نزول حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، عن موعد صرف الدعم للدفعة 81 (دعم شهر أغسطس 2024)، موضحا أنه يتم صرف دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وأكد أنه سيتم صرف دعم حساب المواطن للدفعة 81 يوم الأحد بتاريخ 11 أغسطس 2024.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن تحديث حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن حساب المواطن على البیانات الإفصاح عن فی حال

إقرأ أيضاً:

خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، تقريرًا عن الوحدات السكنية التي تخص المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في عدد من المدن الجديدة.

تنفيذ المبادرة في 3 مدن

وأوضح المركز، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنّ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تُنفذ المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في عدد من المدن الجديدة؛ وهي: القاهرة الجديدة، و15 مايو، والعبور الجديدة.

وتابع المركز، أن الوزارة تسعى إلى توفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال سياسة تعتمد على 3 محاور، وهي: الدعم لشريحة محدودي الدخل؛ حيث تتحمل الدولة أكثر من نصف قيمة الوحدة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر، والمساندة لشريحة متوسطي الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل العليا؛ مما يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال استخدام العوائد المادية من الشرائح الأعلى دخلًا في تقديم الدعم لشريحة محدودي الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

وبالنسبة لخريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن هي القاهرة الجديدة في منطقة التجمع الثالث، ومدينة 15 مايو وتشمل محور منخفضي الدخل، ومدينة العبور الجديدة.

مقالات مشابهة

  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بالمغرب إلى 18 حالة وفاة
  • “حساب المواطن” يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم
  • حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024
  • موعد إيداع دفعة 82 من دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح
  • عاجل.. حقيقة صرف مكرمة ملكية ألف ريال للمسجلين في حساب المواطن
  • خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة