أثارت مسابقة ملكة جمال إندونيسيا التي أقيمت في العاصمة جاكرتا الكثير من الجدل بمنشور عبر ستوري "انستجرام"،  وذلك بسبب فضيحة مدوية بعد أن قامت 6 مشاركات بإبلاغ الشرطة بأن المنظمين قد قاموا بالتحرش بهن .

وقد جاءت الشكوى بعد أن طُلب من المتسابقات السبع اللواتي وصلن إلى نهائيات المسابقة خلع ملابسهن وذلك لفحص بدني قبل يومين من بدء حفل التتويج.

في المقابل، نشر حساب ملكة جمال الكون،  قال فيه "نحن على علم بالادعاءات المتعلقة بمسابقة ملكة جمال إندونيسيا"، مشيرين إلى أنه تم أخذ مزاعم الاعتداء على محمل الجد مؤكدين أن توفير مكان آمن للمرأة يُعد من أهم أولويات المسابقة العالمية والتي تتأهل الفائزة فيها للمنافسة مع الأخريات للفوز بمسابقة ملكة جمال الكون، التي ستقام في سلفادور أواخر العام الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ملكة جمال إندونيسيا مسابقة ملكة جمال إندونيسيا ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

بيان: فيفا لا يتخذ أي قرار فوري بشأن المطالبة بإيقاف الاتحاد الإسرائيلي

سرايا - لم يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أي قرار فوري بشأن مطالبة الاتحاد الفلسطيني بإيقاف نظيره الإسرائيلي وفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة الكروية الأعلى في العالم، الخميس.

ووفقا للبيان أيضا، سيبدأ الاتحاد الدولي تحقيقين سيتيحان له اتخاذ قراره. وسيركز التحقيق الأول على اتهامات "التمييز" التي وجهها الاتحاد الفلسطيني للعبة، والثاني على "إدراج فرق في مسابقة إسرائيلية يُزعم أنّ مقرّها في الأراضي الفلسطينية".

ورفض رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو في الكونغرس الـ 74 للاتحاد الدولي الذي عُقد في أيار/مايو الماضي، عرض الطلب المقدم من الاتحاد الفلسطيني بفرض عقوبات ضد نظيره الإسرائيلي على التصويت، بذريعة استمرار الحرب على قطاع غزة منذ قرابة العام.

ورأى آنذاك إنفانتينو أنّ أي عقوبات يجب أن تكون صادرة عن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي.

واعتمد المجلس في نهاية المطاف، على نتائج تقرير التقييم القانوني المستقل والذي كلّف لجنة الانضباط في التحقيق بتُهمة التمييز الموجهة من الاتحاد الفلسطيني، فيما سيُناط بلجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال في الفيفا "بمهمة التحقيق وتقديم المشورة لمجلس الفيفا بشأن مشاركة فرق إسرائيلية يُزعم أنها متمركزة في الأراضي الفلسطينية في المسابقات الإسرائيلية".

وأوضح إنفانتينو في بيان "لقد أظهر مجلس الفيفا العناية الواجبة بشأن هذه القضية الحساسة للغاية، وبناءً على تقييم شامل، اتبعنا نصيحة الخبراء المستقلين".

وأضاف "إن أعمال العنف المستعرة حاليا في المنطقة تؤكد أننا بحاجة إلى السلام قبل كل شيء، وكما تمت الإشارة إليه خلال الكونغرس الرابع والسبعين للفيفا".

وأضاف إنفانتينو "في حين أننا لا نزال مصدومين للغاية مما يحدث وأفكارنا مع أولئك الذين يعانون، فإننا نحث جميع الأطراف على استعادة السلام في المنطقة بصورة فورية".


مقالات مشابهة

  • 6 تصريحات نارية لـ القندوسي تثير الجدل في الأهلي.. ورسالة مثيرة لـ إمام عاشور
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما
  • بيان: فيفا لا يتخذ أي قرار فوري بشأن المطالبة بإيقاف الاتحاد الإسرائيلي
  • في 11 خطوة.. كيفية الحصول على خدمة "المطالبة المالية" عبر منصة "ناجز"
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • المطالبة بإنشاء هيئة للتراث اللامادي تابعة للآثار والثقافة