وقعت سايبر إكس CYBERX الشركة المتخصصة في مجال التوعية بالأمن السيبراني، اتفاقية تعاون مع المعهد القومى للاتصالات، بهدف استخدام منصة HUBx لإتاحة المحتوى التدريبي وكذلك المخرجات من كل دورة تدريبية، وتقديم دورات توعوية فى مجالات الأمن السيبرانى والتقنيات المتقدمة لدعم طلاب المراحل العمرية من قبل الجامعي وحتى مرحلة شباب الخريجين في فروع مراكز المعهد في المحافظات المختلفة المشاركة فى التدريب التقني للمتدربين وتوفير احتياجات طلاب وخريجي البرامج التدريبية المختلفة.

وقع الاتفاقية الدكتور أحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات، فيما وقع من جانب وشركة سايبر إكس (CYBERX)، ريم الزامل مؤسس شريك ومدير إدارة الشركة، وذلك على هامش فاعليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لأكاديمية الأمن السيبرانى لتدريب النشء والشباب بمقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية.

قالت ريم الزامل مؤسس شريك ومدير إدارة سايبر إكس (CYBERX) يسعدنا التعاون مع الجهات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرنامج التدريبي الذى ينفذ بالتعاون بين المعهد القومى للاتصالات والمركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات التابع للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشركة سايبر إكس (CYBERX) هدفه نشر الوعى المجتمعي حول التواجد الأمن على الإنترنت من خلال التدريب على مهارات وأساسيات الأمن السيبرانى، وطرق الوقاية من الهجمات السيبرانية، وحماية الخصوصية والبيانات من خلال توفير التدريب المجاني على مدار شهرين لنحو 1300 متدرب من مختلف المراحل العمرية بدءا من 12 عاما وحتى طلاب الجامعات والخريجين من مختلف التخصصات الأكاديمية والجامعات المصرية على مستوى الجمهورية. 

وأضافت الزامل أن البرنامج التدريبي يتضمن مسابقات ومحاضرات تم اعدادها خصيصاً لتناسب كل مرحلة عمرية مستهدفة ‏بواسطة خبراء الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والمعهد القومى للاتصالات، وشركة سايبر إكس CyberX المتخصصة فى مجال التوعية بالأمن السيبراني، كما يتضمن البرنامج في المراحل الموجهة للفئات العمرية المتقدمة أنشطة عملية وألعاب تفاعلية باستخدام الواقع الافتراضي virtual reality أعدت خصيصاً للتوعية بالأمن السيبرانى يتم تنفيذها لأول مرة فى مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني المعهد القومى للاتصالات سايبر إكس الواقع الافتراضي الأمن السیبرانى

إقرأ أيضاً:

بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي

نظم المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية فعاليات البرنامج التدريبي الأمان الحيوي في المزارع السمكية فى إطار الاتفاق بين علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع البروفسير ابراهيم آدم الدخيرى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على التعاون المستمر بين وزارة الزراعة المصرية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية فى مجال التدريب وتنمية المهارات للباحثين بمركز البحوث الزراعية وجميع المهتمين بالتنمية والنهوض بالثروة السمكية على التطبيقات الحديثة والممارسات الحقلية لنقل الخبرات ونقل نتائج البحوث التطبيقية للمزارعين والمهتمين بتنمية الثروة السمكية بمصر. 


وانطلاقا من دور المعمل المركزي لبحوث الثروه السمكية بالعباسة التابع لمركز البحوث الزراعية في تطوير قطاع الثروه السمكية في مصر. 


وتحت إشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والذي اكد علي اهمية تفعيل الدور الارشادى والتدريبى للمعامل و المعاهد بالمركز.


وفي إطار التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والممثلة في المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية  قام  الدكتور رفعت الجمل المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية  بختام  الدورة التدريبية فى الأمان الحيوى فى المزارع السمكية برعاية المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقر المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالعباسة محافظة الشرقية  للتدريب على صحة الأسماك ورعايتها للأنواع المختلفة من الأسماك المستزرعة من بلطى نيلى. حيث شمل التدريب  جميع التخصصات التي تخدم قطاع الثروه السمكية من الأسس الحديثة لتاسيس المفرخات السمكية و إدارة جوده المياه والتعامل مع قياستها المثلى أثناء فترة تفريخ الأسماك وكذلك تنفيذ برامج الأمان الحيوى والتعامل مع أمراض الأسماك فى المفرخات والمزارع السمكية.


كذلك يتضمن أيضا التدريب على عزل وتصنيف مسببات الأمراض البكتيرية والطفيلية والتدريب على الأساليب الحديثة لتشخيص أمراض الأسماك وكذلك زيارات ميدانية لمزارع الأسماك فى منطقة العباسة.


وفى نهاية حفل الختام سلم  الجمل المتدربين شهادة حضور الدورة التدريبية معتمدة من وزارة الزراعة المصرية ومركز البحوث الزراعية واضاف الجمل انه سوف يتسلم  المتدرب أيضا شهادة دولية معتمدة  من المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وزير الداخلية يزور معهد تدريب القوات الخاصة في مصر
  • الوزير باذيب يطلع على سير عمل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)
  • المشاط تلتقي قيادات معهد التخطيط القومي
  • أكاديميون وطلبة يؤكدون أهمية إقامة دورات مكثفة في برمجة الطائرات المسيرة
  • مستفيدون من مبادرات «الاتصالات»: توفّر فرص عمل جيدة وترفع الوعي بالأمن السيبراني
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان... لكِ الله يا مصر ( ٦ )
  • كتاب يستحق القراءة والتدريس
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع التدريبي السادس غدًا والبداية بـ 5 دورات
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي