نظمت جمعية الأورمان معرضا لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 250 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى زواية بمم وكفر البندارية وطوخ وميت الكرام بمركز تلا فى محافظة المنوفية.

تنظيم معرض ملابس بالمجان 

وقالت ر الدكتورة هبة الجلالى، وكيلة مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، إنه تنفيذًا لتعليمات محمد جمعه، وكيل الوزارة، تم تنظيم المعرض لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم وتوزيع ملابس عليهم بالمجان في القرى المذكورة أعلاه.

تنظيم المئات من المعارض 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض توزيع الملابس الجديدة من الأورمان تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة وأنه حتى الآن تم تنظيم المئات من معارض الملابس في مراكز المحافظة، وأن المستفيد من هذا هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وأوضح أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى عزب وقرى محافظة المنوفية تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا في النطاقات الجغرافية الفقيرة.

يذكر أن توزيع الأورمان للملابس الجديدة يأتي استكمال لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظة المنوفية تضامن المنوفية جمعية الأورمان توزيع ملابس

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات حملة «عينك أمانة» للكشف المبكر على أمراض العيون مجاناً بالقاهرة

نظمت محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، بالتعاون مع أحد المراكز الطبية المتخصصة فى علاج وجراحات العيون، حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان على أمراض العيون بدأت اليوم وتستمر حتى الأربعاء القادم بديوان عام محافظة القاهرة.

يأتى ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها محافظة القاهرة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للعاملين بها وثمن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة دور المجتمع المدنى فى مشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ مخططاتها التنموية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

يذكر أن الحملة ستقوم بالكشف المجاني على موظفى الديوان العام والأحياء مع صرف العلاج بالمجان، وعمل نظارات طبية بأسعار مخفضة، وإجراء عمليات جراحية وأشعة بتخفيضات للحالات التى تستدعى ذلك.

مقالات مشابهة

  • للعام الخامس على التوالي.. طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • انطلاق فعاليات حملة «عينك أمانة» للكشف المبكر على أمراض العيون مجاناً بالقاهرة
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • محافظة القاهرة تطلق حملة عينك أمانة للكشف على أمراض العيون مجانا
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «كراسة وكشكول لأولاد الأصول».. مبادرة لتوزيع أدوات الدراسة على الأيتام مجانا
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر