أعلن الدكتور عمرو عدلى  رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  

الحدود الدنيا للقبول بكليات وبرامج الجامعة فى العام الجامعى الجديد٢٠٢٥/٢٠٢٤ 

وأوضح أن الحد الأدنى للقبول فى بكالوريوس الصيدلة (فارم دي) "شعبة علوم " هو  78 ٪؜  ، برامج كلية الهندسة " شعبة رياضة "  75 ٪؜  ،  برنامج  العمارة المستدامة "بكالوريوس هندسة "شعبة رياضة " 72  ٪ ، برنامج علوم 

الحاسب وتكنولوجيا  المعلومات  " شعبة علوم " 76 ٪ ، برنامج علوم الحاسب وتكنولوجيا  المعلومات  "شعبة رياضة  "    74 ٪؜ ، 

برامج كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات " أدبى -علوم -رياضة " 62٪، برامج بكالوريوس الفن والتصميم ؜  " شعبة علوم ورياضة "   62٪   وبرامج بكالوريوس العلوم الأساسية والتطبيقية"شعبة علوم ورياضة " 64 ٪؜ 

وأكد رئيس الجامعة  أنه يتعين  أن يجتاز الطالب أيضا  اختبارات القبول  للالتحاق بكليات وبرامج الجامعة موضحا ان اختبارات القبول تتضمن اختبارات في اللغة الإنجليزية، والرياضيات والتفكير المنطقي، والكيمياء، والفيزياء

وتقدم  الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا واعضاء هيئة التدريس بالجامعة  بخالص التهنئة 
وأطيب الأمنيات الى  الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس مجلس امناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمناسبة فوزة  بجائزة الرواد  فى  
 العلوم  الهندسية من أكاديمية البحث العلمى تقديرا لمساهمات وجهود  فى خدمة قطاع التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر على مدار عقود عدة.

جدير بالذكر ان  مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى ورئيس مجلس الأكاديمية و الدكتورة جينا الفقى، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا  وبحضور جميع أعضاء المجلس قد اعلن  عن   فوز   الدكتور  هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس مجلس امناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بجائزة الرواد فى العلوم الهندسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم الدكتور عمرو عدلي المصرية اليابانية الجامعة المصریة الیابانیة للعلوم والتکنولوجیا والبحث العلمى شعبة علوم

إقرأ أيضاً:

اليوم بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للطلاب الوافدين بداية من اليوم الأحد الموافق 8 من سبتمبر وحتى يوم السبت الموافق 22 من سبتمبر 2024م.

رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع

وأوضح رئيس الجامعة أن التقديم لمكتب تنسيق القبول للطلاب الوافدين يكون إلكترونيًّا من خلال الرابط الآتي:
International.azu.edu.eg

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.


جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.


وعلى صعيد اخر؛ أكد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن الدعوة رسالة الأنبياء والرسل، والدعاة يحملون رسالة عظيمة تهدف لنشر قيم إنسانيَّة نبيلة.

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته لأئمة ودعاة من قارتي: أفريقيا وآسيا (السودان والنيجر ونيجيريا وإندونيسيا) المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية على مدار شهرين؛ أن علماء الأزهر الشريف ملئوا الأرض علمًا ووسطيةً واعتدالًا منذ تأسيس الأزهر الشريف وحتى اليوم، أي في نحو ما يربو على (1084) عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية كلها.


ورحَّب بالدعاة في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال قبلة العلم وكعبة العلماء، موجهًا الشكر والتقدير للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لرعايته وعنايته بالدعاة والأئمة، لافتًا إلى أن هذه  العناية تعد تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر الشريف، خاصة وأن الإمام الأكبر دائمًا ما يقول: «الأزهر الشريف مصري الجغرافيا لكنه عالمي الرسالة».

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الموعد والكليات المتاح الالتحاق بها
  • نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. رابط مباشر
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025
  • أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي
  • اليوم بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر