ليبيا – أعلن محمد تكالة التوصل لحل وسط يحافظ على المكتسبات وينآى بالبلاد من الانقسام دون مغالبة طرف على حساب الآخر، وهو اللجوء للقضاء بالرغم من قناعتهم التامة أن الورقة صحيحة تمامًا.

تكالة قال في كلمة له أذيعت على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعتها صحيفة المرصد إن ذلك يأتي حرصاً من المجلس على تجسيد العملية الديمقراطية في البلاد وسعياً منهم على تماسك المجلس.

وأشار إلى أن ما كُتب على الورقة ليس علامة تمييز كما حددت اللائحة لكنها توثيق طبيعي لموقف الناخب لأنها توضع مطوية داخل الصندوق مثلها مثل كل الورقات وبصرف النظر عن المساحة التي دوّن فيها المقترع صوته هو ما لا يعطي الصلاحية لأحد لحجب صوته.

وتابع “ولكن شعوراً بالمسؤولية وذرءاً للفتنة أعلن يوم 20 أغسطس موعداً لإعادة الجولة إن لم نتحصل على فصل واضح من القضاء قبل ذلك الموعد حتى لا يترك الزمن مفتوحاً يستغله من يحاول فرض حالة الانقسام على المجلس، كما أنني اؤكد أن اعادة عملية الاقتراع فرصه حقيقه للجميع لإثبات جدارتهم في ثقة أعضاء المجلس، من يعتقد في نفسه أنه الاجدر عليه الا يخشى من جولة اعادة اخرى.

ولفت إلى أن عملية الانتخابات المستمرة داخل المجلس وإن عكست قدر كبير على التداول السلمي على السلطة إلا أنها تظل منقوصة في ظل تأخر الانتخابات الوطنية العامة التي ينتظرها كل الليبيين.

وأوضح للمواطنين أن هذه الورقة هي التي عليها الخلاف والناخب دون على الورقة من الخلف باسم واضح وهي ورقة مختومة وقام بطيها ووضعها في الصندوق.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي

كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، حجم الصعوبات التي يواجهها مع النادي الإسباني خلال فترة تواجده.

برشلونة يستهدف ضم موهبة مالاجا خلال الانتقالات الشتوية

وتحدث أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث قال: "بالتأكيد، هناك العديد من الصعوبات التي أجدها كل يوم، إنها مهمة ذات قوة ومسؤولية كبيرة، يمكنني اختيار الوقت الذي أتدرب فيه".

وتابع: "في النهاية، إنها علاقة بين الناس، وهذا هو الجانب الأكثر أهمية، أحيانًا أسأل اللاعبين من أنتم؟ فيقولون لي أنا لاعب وأنا أقول لهم لا، أنت شخص يلعب كرة القدم".

وأكمل المدرب الإيطالي تصريحاته: "أبحث عن بناء علاقة على المستوى الشخصي والمهني، لأنه بهذه الطريقة يمكنك الحصول على أداء أفضل من المحترفين، أحاول أن أفعل ذلك".

وأردف: "بالطبع، الأمر ليس سهلاً لأن اللاعب يريد اللعب دائمًا، و11 يفعلون ذلك، لكن 15 يذهبون لمشاهدة المباراة، هذا هو الشيء الأكثر تعقيدا، ولكن إذا تمكنت من الحصول على علاقة شخصية جيدة، فهذا يساعدك على العمل بشكل أفضل".

وأضاف: "لابد من أن يكون لديك فكرة واضحة عما يجب عليك فعله، من المهم أن تستمع إلى مساعدك، إلى اللاعب، لا توجد حياة بدون ضغوط أو القليل من التوتر، ليس الكثير من التوتر، اليوم الذي لا أشعر فيه بأي مشاعر قبل المباراة هو اليوم الذي يجب أن أتوقف فيه، قبل المباراة، هناك قلق، كما أن هناك شعور سلبي بالتفكير في أن الأمور لن تسير على ما يرام، وأنهم سيسجلون هدفًا، عندما تبدأ المباراة، يتوقف كل شيء، لذا، عليك أن تجد راحة البال للتعامل مع مواقف كرة القدم".

مقالات مشابهة

  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • المحجوب: سندرس في جلسة لا يشترط فيها النصاب برئاسة تكالة قرار المجلس الرئاسي حول المركزي
  • صمت انتخابي في الأردن على وقع عملية الكرامة.. والمعبر مغلق مجددا
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الاحتلال يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. تعرف عليه (صورة)
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي