قال مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية د. محمد الغزواني، إن الحملة الصيفية لمحو الأمية في محافظة الداير شملت أكثر من 20 برنامجا توعويا و50 نشاطا تأهيليا وتدريبيا للدارسين والدارسات.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الحملة اشتملت على الكثير من المهارات التوعوية والتعليمية والتقنية التي يحتاجونها من خلال عدد من البرامج والفعاليات.

ولفت الغزواني إلى أن الحملة تضمنت كذلك أكثر من 20 برنامجا صحيا قدم للدارسين بالتعاون مع القطاع غير الربحي.

فيديو | مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية د. محمد الغزواني: الحملة الصيفية لمحو الأمية في محافظة الداير شملت أكثر من 20 برنامجا توعويا و50 نشاطا تأهيليا وتدريبيا للدارسين والدارسات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/h5m3uhd4O7

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تعليم المدينة ينظم عدداً من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية

المناطق_المدينة المنورة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة أمس ، عددًا من الفعاليات وذاك بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية، تحت شعار” تعزيز التعلُّم المتعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام”، وذلك في مدرسة عمرو بن الجموح الابتدائية بالمدينة المنورة .

وبدأت الفعاليات بحفل خطابي ،استعرضت فيه منجزات التعليم على مستوى المملكة عامة والمدينة المنورة خاصة، وإبراز قيم السلام في الإسلام، كما اشتملت على قصص نجاح الدارسين والدارسات في فصول محو الأمية ومراكز التعليم المستمر، بالإضافة إلى برامج وأنشطة تناولت صعوبات التعلم ، والرصد الفضائي والتعلم الذاتي، والمختبرات العلمية، ومعامل اللغة الانجليزية، والفنية والمتجر الإلكتروني ،والأشغال اليدوية.

أخبار قد تهمك تعليم المدينة يعلن بدء التسجيل في “برنامج التدريب الصيفي” للعام الدراسي 1446هـ 16 يوليو 2024 - 2:31 صباحًا تعليم المدينة يشارك في برنامج “المدن الصحية” 6 يونيو 2024 - 4:05 صباحًا

يذكر أن اليوم العالميّ لمحو الأمّية يصادف الـ 8 من سبتمبر من كل عام ، وهو يوم يحتفى به من خلال التذكير بمدى بأهمية هذا المفهوم على مستوى الأفراد والمجتمعات، مع تكثيف الجهود لزيادة قدرة الأشخاص على القراءة والكتابة، وتعزيز إمكانيات المجتمع عبر العلم والمعرفة، وتطوير قدراته من خلال الاستفادة من التقنيات المتوفرة ، التي تمنح فرصةً أكبر نحو الاستزادة المعرفية.

مقالات مشابهة

  • نصر البوسعيدي: مواقف إضافية وتوزيع أكثر من 10 آلاف قميص للجماهير
  • خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 62 مليونا و287 ألف خدمة مجانية
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • تعليم المدينة ينظم عدداً من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا