لندن "د.ب.أ": تقرر عرض السيارة بورشه 928 التي ظهرت في فيلم ريسكي بيزنس (تجارة خطرة) للنجم الأمريكي توم كروز للبيع في مزاد علني.

تعمل السيارة الألمانية الكوبيه بمحرك سعة 5ر4 لتر بقوة 230 حصانا مع ناقل حركة يعطي 5 سرعات، ونظام تعليق مستقل للعجلات الأربع.

وما يميز هذه السيارة أن النجم توم كروز تعلم كيفية قيادة السيارات ذات الناقل اليدوي حتى يتمكن من قيادتها في الفيلم الذي عرض عام 1983 وكان من أوائل البطولات المطلقة للممثل الأمريكي.

وقد تم استخدام 3 سيارات من طراز بورشه 928 في تصوير مشاهد القيادة بالفليم، حيث تم استخدام السيارة المعروضة للبيع في تصوير اللقطات الواسعة التي تظهر فيها السيارة ككل.

وكان لون هذه السيارة الأصلي هو الأبيض لكن تم إعادة طلائها باللون البلاتيني المعدني وهو اللون الموجود حاليا في سيارات 928 لكنه لم يكن متاحا في عام 1981 عندما بدأ تصوير هذا الفيلم.

واستأجرت شركة متخصصة في توفير السيارات للأفلام هذه السيارة وتم استخدامها في القيادة، وخاصة في مشهد المطاردة مع سيارة كاديلاك كوبيه دي فيل .1975

وبعد انتهاء تصوير الفيلم الشهير وعرضه عادت السيارة إلى ولاية كاليفورنيا وأعيد طلاؤها باللون الأبيض وتم بيعها إلى 5 ملاك بعد ذلك قبل أن يعيد اكتشافها منتج الأفلام الوثائقية لويس جونسون من مدينة دنفر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ومن الممكن نقل السيارة إلى مالك آخر موجود على الساحل الشرقي للولايات المتحدة لكي يقوم بإجراء بعد الإصلاحات الميكانيكية والجمالية فيها، في حين أنها مع مالكها الحالي منذ 2021

ومن المتوقع وصول سعر السيارة في المزاد الذي سيقام يوم 16 أغسطس الحالي إلى ما بين 1ر1 و4ر1 مليون جينه إسترليني (7ر1 مليون دولار).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر بختام التعاملات تحديثا جديدا، بعد تراجع سعر الذهب على مدار الساعات الماضية على مستوى كافة الأعيرة، ومن بينها عيار 21 الأكثر انتشارا بالسوق المحلي.

وترصد السطور التالية أسعار الذهب للجرامات المختلفة بنهاية التعاملات خاصة سعر الجنيه الذهب والأوقية، وفقا لآخر تحديث معلن من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

أسعار الذهب في مصر عيار 21 بنهاية التعاملات

سجلت أسعار الذهب في مصر عيار 21 الآن 3395 جنيها للشراء و3385 جنيها للبيع، قبل احتساب سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة، لتغلق عند هذه المستويات وفقا لآخر تحديث معلن من الشعبة العامة للذهب.

أسعار الذهب في مصر عيار 24

أما أسعار الذهب في مصر عيار 24 فسجلت بنهاية التعاملات 3880 جنيها للشراء و3867 جنيها للبيع بدون سعر المصنعية أو الضريبة، فيما يعد الذهب عيار 24 الأكثر نقاء بين أعيرة الذهب المختلفة.

أسعار الذهب في مصر عيار 18

وبالنسبة لأسعار الذهب في مصر عيار 18؛ والذي يعد الأكثر مبيعا بمحافظات الوجه البحري، فسجل 2910 جنيهات للشراء و2901 جنيه للبيع بدون احتساب سعر المصنعية أو الضريبة.

سعر الجنيه الذهب في مصر.. كم سعره الان؟

أما سعر الجنيه الذهب في مصر الآن، بدون سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة، فوصل إلى 27 ألفا و160 جنيها للشراء و27 ألفا و150 جنيها للبيع بمحلات الصاغة والذهب.

سعر أوقية الذهب العالمية

وعن سعر الذهب عالميا ووحدة قياسه الأوقية، فسجلت 2498 دولارا للشراء و2497.5 دولار للبيع.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل
  • سعر الدولار مقابل الجنيه بختام التعاملات في البنوك.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • عبر أبشر.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع
  • دستور أميركي للبيع بأكثر من مليون دولار (صور)
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • انهيار العلاقة بين ملاك تشيلسي.. عرض "البلوز" للبيع