فرنسا – أكد الجنرال جيروم بيليستراندي، رئيس تحرير مجلة Défense nationale الفرنسية، إن توازن القوى سيبقى لصالح الجيش الروسي حتى بعد ظهور مقاتلات “إف-16” في أوكرانيا.

وأضاف الجنرال، في مقابلة مع مجلة Depeche الفرنسية: “يجب أن نكون واقعيين. انطلاقا من عدد الطائرات الموعودة وتوقيت تسليمها، يمكن الاستنتاج أن هذه التدابير لن تغير بأي حال من الأحوال ميزان القوى الذي سيظل لصالح روسيا”.

ويرى الضابط الفرنسي، أن الغرب بدأ متأخرا كثيرا في تسليم هذه المقاتلات إلى القوات الأوكرانية التي عقدت عليها الآمال الكبيرة جدا. وشدد الجنرال على أن التسليم الكامل لجميع هذه الطائرات الحربية، بحلول عام 2028 لن يساعد الأوكرانيين كثيرا.

في وقت سابق، أفادت وكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر مطلعة على الوضع، أن الدفعة الأولى “الصغيرة” من الطائرات المقاتلة الأمريكية من طراز إف-16 التي تبرعت بها دول الناتو، وصلت إلى أوكرانيا.

وأعلن فلاديمير زيلينسكي يوم الأحد الماضي، عن وصول هذه الطائرات إلى أوكرانيا، وذكرت مجلة “إيكونوميست” أن أولى عشر طائرات مقاتلة أمريكية من أصل 79 قد تم تسليمها إلى قوات كييف.

وتعتقد موسكو أن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا يعرقل التسوية، ويؤدي إلى تورط دول الناتو بشكل مباشر في الصراع.

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن مقاتلات “إف-16” الموعودة لكييف لن يكون لها أي تأثير يذكر على الجبهة ولن تصبح “إكسير الحياة” لقوات نظام كييف، وأن الجيش الروسي سيسقطها ويدمرها.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار طائرة مسيّرة مدمجة ذات “رؤية حاسوبية” لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ

روسيا – ابتكر علماء جامعة بطرسبورغ الكهروتقنية طائرة مسيّرة مدمجة لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ باستخدام “الرؤية الحاسوبية”.

ويشير المبتكرون إلى أنه بإمكان هذه الطائرة المسيّرة اكتشاف الأشياء بناء على معايير محددة، مثل لون سترة الشخص المفقود وغير ذلك.

ويقول ألكسندر باوتين المشرف على المشروع: “يهدف ابتكارنا إلى رفع مستوى الأتمتة في عمليات البحث والإنقاذ في جميع الظروف المناخية. أي أن الهدف ليس ابتكار طائرة مسيرة فقط، بل ابتكار شريحة تحتوي على برامج أساسية ثابتة يمكن إضافة معايير جديدة لها. فمثلا إذا كانت المهمة تتضمن البحث عن شخص مفقود يرتدي سترة حمراء سنضيف اللون الأحمر إلى المعايير الأساسية، ما يسمح بتقليص نطاق البحث”.

ويذكر أن الطائرات المسيرة تستخدم حاليا على نطاق واسع في عمليات البحث ودراسة المنطقة المطلوبة. بيد أن المشغل يحتاج إلى بذل جهد ووقت طويل لمشاهدة جميع تسجيلات الفيديو لاكتشاف الأشياء المطلوبة. لذلك فإن علماء جامعة بطرسبورغ الكهروتقنية بمساعدة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D ابتكروا أول نموذج لطائرة مسيرة مدمجة يمكنها بمساعدة كاميرات الفيديو التعرف على الأشياء بأقل خطأ محتمل.

ووفقا لباوتين، مستقبلا سيكون بالإمكان استخدام مثل هذه الطائرات المسيرة ذات الرؤية الآلية ليس فقط في مجال البحث والإنقاذ، بل وفي مسح خطوط الكهرباء لتحديد أماكن العطل، وكذلك في مراقبة وحماية منطقة معينة. ومن المقرر ابتكار منظومة تحكم أوتوماتيكية لسرب من هذه الطائرات المسيّرة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مقتل طالب جامعي يمني في صفوف الجيش الروسي في أوكرانيا
  • يمني آخر يلقى حتفه في أوكرانيا.. مقتل طالب جامعي في صفوف الجيش الروسي
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيّرة مدمجة ذات “رؤية حاسوبية” لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ
  • خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية