قال محمد الشوادفي أستاذ الإدارة والاستثمار إنّ الصناعة من أهم الأنشطة في الدولة، مشيرًا إلى أنّ التصنيع محور من محاور التنمية الأساسية في الدولة، لأنّ الصناعة عبارة عن تطبيق المعارف المختلفة وتطوير منتجات المواد الخام والأولية إلى صناعات كاملة التصنيع ذات قيمة مضافة، وبالتالي تحتاج الصناعة إلى تطوير الآلات والمعدات، وإدارة حديثة.

انهيار الاقتصاد نتيجة إهمال ملف الصناعة

وأضاف «الشوادفي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين لمياء حمدين ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية شهدت إهمالًا في ملف الصناعة في فترة السبعينات والثمانينات، ما أدى إلى تآكل النظام الاقتصادي، وحدوث مشكلات اقتصادية ضخمة، مردفا أنّ رئيس الجمهورية جاء ليعيد الأمور لمجراها وجعل مصر مركزا صناعيا كبيرا.

إجراءات خادمة لمجال الصناعة

وتابع أستاذ الإدارة والاستثمار أنّ هناك مجموعة من الإجراءات الخادمة لمجال الصناعة تتمثل في مناطق تصنيع المعدات الاقتصادية، والمجمعات الصناعية، فضلا عن السعي لتوطين الصناعة في أماكن مختلفة وإنشاء مناطق اقتصادية مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار الصناعة توطين الصناعة

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات

قال الدكتور شريف حتة أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية تهتم بالكشف والمتابعة خاصة في علاج ووقاية الأمراض المكلفة على الأسر وتؤثر على نمط حياة الإنسان، فضلا عن أن الأمراض الخطيرة مثل ضمور العضلات تؤثر على إنتاجية الفرد في المجتمع.

وأضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك بعض الأمراض التي تٌصيب الأطفال نتيجة أمراض جينية، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول توفير الأدوية التي تساعد المريض على التعافي من الأمراض الجينية.

الدولة تعمل على تأهيل المرضى لكيفية التأقلم مع الأمراض

وأكد أن الدولة المصرية تعمل على تأهيل المريض على كيفية التأقلم والتعايش مع المرض، منوهًا إلى أنه يجب على المواطنين مشاركة الدولة ومساعدتها من خلال الفحص الشامل المستمر، وعلى المتبرعين للقطاع الصحي التبرع والاهتمام أكثر بمرض ضمور العضلات.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة رعاية تأتي كحل للمشاكل التي تواجه الدولة في حاجتها للمزيد من المستشفيات للأطفال والحضانات لحديثي الولادة.

مبادرة رعاية تحل العديد من المشاكل الصحية

وتابع بأنه من ضمن المشاكل التي كانت تواجه القطاع الطبي انتشار العدوى في الحضانات مما يؤثر على صحة الطفل تزداد مدة بقاء الطفل في الحضّانة، مما يقلل من فرص دخول آخرين إلى الحضانة بعد الولادة، وتأتي هذه المبادرة لحل العديد من المشكلات.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: فلاحو مصر هم الركيزة الأساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • «عاشور»: جامعة باديا دليل على رعاية الدولة للقطاع الخاص والاستثمار بالتعليم
  • الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون
  • طارق فهمي: وعد ترامب على بقاء إسرائيل في فلسطين ليست مغازلة فقط
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات