واشنطن- رويترز

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء إنه غير واثق من أنه سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة إذا خسر الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس نيوز "إذا خسر ترامب، فأنا لست واثقا على الإطلاق"، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة بعد الانتخابات.

وأضاف بايدن "إنه يعني ما يقوله. نحن لا نأخذه على محمل الجد. إنه يعني ذلك. كل هذه الأمور حول أنه إذا خسرنا سيكون هناك حمام دم".

وسبق أن حذر ترامب في فعالية في مارس بأوهايو من "حمام دم" إذا لم يفز بالانتخابات. وكان ترامب في ذلك الوقت يناقش الحاجة إلى حماية صناعة السيارات الأمريكية من المنافسة الخارجية. وصرح ترامب لاحقا بأنه كان يشير إلى صناعة السيارات عندما قال ما قاله.

وادعى ترامب أنه فاز في انتخابات 2020 ضد بايدن. ووُجهت إليه اتهامات جنائية في واشنطن العاصمة وجورجيا بمحاولة قلب النتائج بشكل غير قانوني.

وانسحب بايدن الشهر الماضي من الحملة التي كان يسعى من خلالها للفوز بولاية ثانية بعدما طالبه زملاؤه في الحزب الديمقراطي بالتنحي بعد أداء ضعيف في مناظرة مع ترامب.

وعلى إثر ذلك أصبحت كاملا هاريس نائبة بايدن مرشحة الحزب الديمقراطي لخوض السباق ضد ترامب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

علماء يكشفون فوائد الحمام الساخن للجسم

أفاد باحثون بريطانيون أنهم تمكنوا من إثبات أن أخذ حمام ساخن يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة الإنسان.

وأظهرت الدراسات حول هذه المسألة أنه مع الحمامات الساخنة المستمرة، تنخفض مستويات السكر في الدم لدى الناس ونغمات الجسم، وبكمية معتدلة يكون لها تأثير إيجابي على عمل الجهاز القلبي الوعائي.

النيابة تخلي سبيل أصدقاء شاب توفي غرقًا داخل حمام سباحة بالمرج وزير الخارجية: وقف حمام الدماء في غزة السبيل الوحيد لاستقرار المنطقة

وقال العلماء إن هناك خصائص مفيدة أخرى للحمام الساخن لجسم الإنسان.

 

أولا وقبل كل شيء، بالطبع، يتعلق الأمر بخفض مستويات السكر في الدم ويشير هذا الاكتشاف إلى أن أخذ الحمامات الساخنة مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري.

 

بالإضافة إلى ذلك، بعد يوم عمل شاق، يوصي العلماء بأخذ حمامات ساخنة، لأنها يمكن أن تساعد في تخفيف آلام العضلات وتسمح لك بالاسترخاء وبشكل عام، يمكن أن يساعد تناول الحمامات الساخنة كمضاد للإجهاد بشكل خطير الأشخاص الذين يعانون من توتر العضلات والمشابك.

 

وأيضا، تساعد عملية أخذ الحمامات الساخنة على إبطاء عملية شيخوخة الجسم والماء الدافئ له تأثير إيجابي على الدورة الدموية ولون البشرة وفي الوقت نفسه، إنه حمام يفيد، وليس الدش، والذي ليس له مثل هذا التأثير الإيجابي على صحة الإنسان.

 

بشكل عام، تؤدي الزيادة في درجة حرارة الجسم إلى تهدئة الجهاز العصبي، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز أيضا إفراز الإندورفين كل هذه عوامل إيجابية تؤثر على جسم الإنسان وتساعد على تأسيس عمله.

مقالات مشابهة

  • التحقيق في مصرع شخص داخل حمام سباحة بالقطامية
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • ترامب يستهزئ بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات
  • ترامب يستهزيء بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات
  • العثور على جثة شخص داخل حمام سباحة بكومباوند بالقطامية
  • علماء يكشفون فوائد الحمام الساخن للجسم
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • الترهوني: تصريحات صالح وحفتر تدل على رؤية جديدة للجنوب الذي سيكون موطن الإعمار والبناء
  • مدفيديف: لا مفر من حرب أهلية جديدة في أمريكا