ضبط منظم حرارة التكييف بشكل صحيح، يمكنه توفير 10% من فاتورة الكهرباء شهريا، ما يحقق لك وفورات مالية كبيرة ويطيل عمر المكيّف.

موقع «cent» قدّم 3 أنماط مختلفة من درجات الحرارة، لمساعدتك على حماية التكييف من التلف على المدى البعيد، حسب مُقترح لبرنامج «إنرجي ستار» وهو أحد البرامج التابعة لوكالة حماية البيئة الأمريكية ووزارة الطاقة الأمريكية، النمط الأول يتمثل في ضبط مكيف الهواء عند درجة 78 فهرنهايت، أي ما يعادل 25 درجة مئوية نهارا.

النمط الثاني يتمثل في ضبط منظم الحرارة على 82 درجة فهرنهايت، أي ما يعادل 27 درجة مئوية عند النوم، وحال الخروج من المنزل يفضل ضبط منظم الحرارة على درجة 85 درجة فهرنهايت، أي ما يعادل 29 درجة مئوية، لتحقيق أقصى قدر من التوفير في استهلاك الكهرباء.

أهمية ضبط منظم حرارة المكيف

من المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا، أنّه عند ضبط التكييف على درجة حرارة أقل من المعتاد، يعمل ذلك على تبريد المنزل بشكل أسرع، لكن الحقيقة تكمن في أنّ مكيف الهواء لن يقم بذلك، فلا يكلفك ذلك سوى ارتفاع في فاتورة الكهرباء بلا داع، لهذا يساعد ضبط درجة مكيف الهواء في الصيف على إبطاء تدفق الحرارة في منزلك، ما يساعدك على توفير الطاقة والمال.

نصائح لجعل مكيف الهواء يعمل بأكثر كفاءة

يمكنك تحقيق أقصى قدر من كفاءة استخدام الطاقة، وذلك عبر اتباع العديد من الأمور والتي يمكن إيضاحها فيما يلي:

تثبيت منظم الحرارة في المكان المناسب، حيث يُفضل وضع منظم الحرارة الخاص بك بعيدًا عن فتحات التهوية أو الأبواب أو النوافذ وكذلك الأماكن التي تتلقى ضوء الشمس المباشر. ضع منظم الحرارة على جدار داخلي في منطقة جيدة الاستخدام في منزلك. تحذير عند ضبط منظم درجة الحرارة

التلاعب بمنظم الحرارة الخاص بك عدة مرات يوميًا ليس أمر جيد، لذلك من الأفضل أن يكون لديك منظم حرارة ذكي أو منظم حرارة قابل للبرمجة، والذي يتيح لك تحديد جدول زمني لتغيير درات الحرارة بشكل دوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكييف درجة حرارة التكييف المناسبة ضبط التكييف توفير استهلاك الكهرباء مکیف الهواء

إقرأ أيضاً:

تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات

اكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت يشهد طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الارصاد أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

ومتوقع اليوم أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

وتنشر بوابة الوفد درجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات