أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، على مواصلة مديرية الصحة فى تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، وذلك في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

صرح محافظ المنيا، بأن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية مجانية في قرية كوم اللوفي بمركز سمالوط خلال يومي 5 و6 أغسطس الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1401 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 296 حالة جراحة، 309 حالات أطفال، 227 حالة باطنة، 66 حالة نساء، 63 حالة أسنان، 284 جلدية، 48 تنظيم أسرة، وإجراء 155 تحليلا متنوعًا، و6 حالات أشعة عادية، وحالتي أشعة تليفزيونية، و3 حالات خلع أسنان، و80 كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ 114 من أهالى القرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد

أطلقت جامعة بورسعيد اليوم، قافلة طبية لأهالي القابوطي، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» لخدمة أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي المنطقة. 

الكشف والعلاج مجانا ضمن قافلة طبية ببورسعيد

وأعلنت الدكتورة راوية رزق، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، أن القافلة الطبية قدمت خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وزراعية، ووقعت الكشف الطبي في جميع التخصصات ووفرت العلاج مجانا لأهالي المنطقة.

وأوضحت أن القافلة الطبية التنموية الشاملة التي أطلقها اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد في منطقة القابوطي حققت أرقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد أكثر من 5 آلاف مواطن بخدمات القطاع الطبي.

خدمات طبية، وتوعوية، وزراعية 

وضمت القافلة عدة تخصصات طبية وهي «الجلدية، والعظام، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، والجراحة العامة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض».

 

جاءت مشاركة الجامعة في إطار دورها المجتمعي الذي يتماشى مع رؤية الدولة المصرية في دعم أبناء المنطقة بشكل عام، ومحافظة بورسعيد بشكل خاص وتنفيذ مبادئ المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تعمل على بناء الإنسان المصري في جميع الجوانب الرياضية والصحية والعلمية.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • الكشف على 850 مواطن بقرية أم حبيب بالإسماعيلية
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم