ليبيا – استقبلت مبروكة توغي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية في حكومة تصريف الأعمال محمد فرج الشكشوكي رئيس مصلحة الآثار،بحضور خليفة شناك مدير مركز البحوث والمعلومات والتوثيق،وعادل أبوستة مدير مكتب رئيس المصلحة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الثقافة والتنمية المعرفية ومصلحة الآثار ، وذلك بهدف تنسيق العمل المشترك.

وشهد اللقاء نقاشا حول المشاكل والعراقيل التي تواجه حصر وتسجيل الآثار والموروث الثقافي
و تم استعراض العديد من الأفكار والتي من شأنها التغلب على التحديات والمشاكل.

واستعرض الطرفان ملفات العمل المشتركة في مجالات الموروث الثقافي الليبي.

بدورها، أكدت الوزيرة أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات التي يتم عقدها مع مختلف مؤسسات العمل الثقافي، مشيرة إلى أهمية التعاون والتكامل بين وزارة الثقافة والتنمية المعرفية والمؤسسات الثقافية والتنسيق على مستوى المنظمات الدولية المعنية بالشأن الثقافي وعلى التعاون المشترك بين الوزارة ومصلحة الآثار.

وفي الختام تم الاتفاق على عقد اجتماع وتشكيل لجنة مشتركة من الجهات ذات العلاقة بالترات والثقافة والآثار تترأسها وزيرة الثقافة لتنفيذ الخطوات لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع للتواصل مع مجلس الوزراء لعرض مشاكل القطاع الثقافي وتقديم حلول لها.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للشركة المتحدة للرياضة، مؤكدا انها الشريك الاساسي مع وزارة الرياضة في كافة نجاحات الرياضة، معربا عن شكره للشركة المتحدة علي إقامة المنتدي الأول من نوعه تحت عنوان منتدي الاعلام الرياضي.

أضاف وزير الرياضة، انه كان يتمني اقامة هذا المنتدي منذ فترة لمواكبة التطور في هذا المجال، واكد ان الجزء الرياضي يربطه اقتصاد اعلامي، وشهد هذا المجال في مصر تطوير كبير.

تابع وزير الرياضة أن السوق الرياضي  تحكمه عدة امور متمثلة في دوائر وهي الجمهور والرياضيين والاعلام والتنظيمات الدولية والمحلية والمؤسسات الرياضية والشركات الخاصة والأكاديميات.

وشرح وزير الرياضة الخطوات الرئيسية في عمليات ادارة التسويق الرياضي، والتي منها زيادة التسويق الالكتروني، كما شرح أشرف صبحي المزيج التسويقي والمزيج الترويجي، والترويج والاتصال، وكيفية الربط مع التغذية الإعلامية، كما اوضح وزير الرياضة مكونات سوق الإعلام الرياضي.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي أن تكنولوجيا الإعلام هي المحرك الرئيسي لتوليد العوائد التسويقية ، وتحدث عن التحديات التي تواجه الاعلام الرياضي واهمها تغير المشهد الاعلامي وحقوق البث والمنافسة الشديدة والتنوع والشمولية والمصداقية والثقة والضغط الجماهيري والاعلامي والتكنولوجيا والأخلاقيات المهنية

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين ووزير الثقافة يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك
  • تدريب وفعاليات.. وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • شبيبة القبائل تواجه الأبيار والقبة وديا
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين