شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مراسم توقيع عقد مشروع شركة «هايسنس Hi sense - مصر» المتخصصة في تصنيع الأجهزة الكهربائية، مع المطور الصناعي الصيني «تيدا - مصر»، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويقام المشروع بالشراكة مع شركة إف بي بي تك «FBB TECH» الإماراتية على مساحة 110 آلاف م2، بإجمالي استثمارات 38 مليون دولار، وطاقة إنتاجية تبلغ 2.

5 مليون وحدة، داخل منطقة السخنة الصناعية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقام بتوقيع العقد، أو يانج، رئيس شركة هايسنس «Hi sense∩» بالشرق الأوسط وأفريقيا، تساو خوي، العضو المنتدب لشركة «تيدا ـ مصر» وعضو مجلس الإدارة.

وتستثمر شركة إف بي بي تك «FBB TECH» الإماراتية مع شركة هايسنس Hisense مالك العلامة التجارية، والتي تمتلك قواعد إنتاج في جنوب إفريقيا، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وغيرها من الدول، ويتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج أجهزة التليفزيون وأجهزة التسجيل الصوتية والشاشات، لتصديرها بنسبة 30% للسوق المحلي و70% لمختلف دول العالم بأوروبا، وشمال وشرق إفريقيا، والشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، صرح السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن هذا التوقيع يأتي اتساقاً مع التزام «اقتصادية قناة السويس» نحو تحقيق مستهدفات الدولة في دعم الصادرات المصرية لتصل إلى 100 مليار دولار بحلول 2030، من خلال التعاون مع أكبر العلامات التجارية في العالم والتي تسعى لتوسيع أنشطتها بالأسواق العالمية والإقليمية.

وأضاف السيد وليد جمال الدين أن موقع المنطقة الاقتصادية الاستراتيجي في قلب مبادرة الحزام والطريق يمثلُ نقطة الالتقاء بين الصين ومختلف الأسواق العالمية، حيث أسفرت الشراكة مع الاستثمارات الصينية عن شراكات وتحالفات جديدة، بما يؤكد أن «اقتصادية قناة السويس» أصبحت الوجهة المثلى للتعاون الاقتصادي الدولي، مؤكداً أن جهود توطين الصناعة وخفض الفاتورة الاستيرادية لها الأولوية في خطة جذب الاستثمارات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية

معلومات الوزراء: 36% من المصريين على علم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

رئيس الوزراء يتابع إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير رأس الحكمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء منطقة السخنة الصناعية

إقرأ أيضاً:

غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات

المناطق_واس

وقّعت غرفة الأحساء أمس مذكرة تعاون مع إحدى الشركات الوطنية، تهدف إلى تقديم خدمات لوجستية وتسويقية لمنتجات المشاركين في معرض “اللومي الحساوي 2024″، بما يشمل تأسيس متاجر إلكترونية، وتقديم الاستشارات والدعم التقني والإداري.

 

أخبار قد تهمك وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية 7 سبتمبر 2024 - 3:39 مساءً المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة 7 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءً

 

ويهدف هذا التعاون إلى تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم اللوجستي والتشغيلي لتوسيع نشاطاتها وتنمية أعمالها، وتمكين المشاركين في المعرض من الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور على المستويين المحلي والإقليمي والدولي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات7 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًأمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية7 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان7 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًأمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري7 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية وزارة الاستثمار بالشراكة مع "الصناعات العسكرية" توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية وزارة الاستثمار بالشراكة مع "الصناعات العسكرية" توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • اتفاقية بين شركة سفريكو العقارية وشركة فوري للدفع الإلكتروني تمنح فوري حصة 80% في مبنى سفريكو الإداري
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان بجامعة الأزهر
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج