قالت إدارة الأرصاد الجوية إن طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع يكون عموما شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا والرياح نشيطة أحيانا اليوم وغدا مثيرة للغبار.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيا على المناطق الساحلية مع رياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا اليوم الخميس وغدا الجمعة مثيرة للغبار.

وأوضح القراوي أن الطقس نهار اليوم يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدم.

وأضاف أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 45 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة نسبیا على المناطق الساحلیة والریاح شمالیة غربیة إلى مائل للحرارة المتوقعة ما بین تتراوح ما بین شدید الحرارة جنوبیة شرقیة أن الطقس ما بین 2

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال أيام الأسبوع، موضحة أن هناك تحسن في الأحوال الجوية، وقيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

حالة الطقس

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مع وجود نسب رطوبة في الجو، تجعلنا نشعر بدرجات الحرارة أعلى من المسجلة، وتتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حتى منتصف الأسبوع الجاري إلى 33 درجة.

آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى مصر في 24 ساعة| تحذير عمرو أديب للمجتمع المصري.. نصيحة لراغبي شراء السيارات

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة سترتفع بمعدل درجتين في نهاية الأسبوع لتصل إلى 35 درجة، لافتة إلى أن اليوم توجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على شمال الوجه البحري ولكنها غير مؤثرة.

وأشارت إلى أن فصل الخريف سيبدأ رسميا يوم 22 سبتمبر، وسنشعر بمزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث كلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر ستتراجع نسب الرطوبة، متوقعة أن يكون فصل الشتاء مثل الأعوام السابقة. 

مقالات مشابهة

  • رطب ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • الثلاثاء .. انخفاض قليل على الحرارة
  • شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 سبتمير 2024
  •  هذا الأسبوع .. فروقات طفيفة على درجات الحرارة
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • الأحد . ارتفاع طفيف على الحرارة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة