في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، يستأنف المجلس القومي للمرأة حملاته التوعوية  ضمن برنامج الارشاد الأسري والتنشئة المتوازنه بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة وذلك بالتعاون مع وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف.

القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول جرائم العنف ضد المرأة القومي للمرأة يشكر وزير الداخلية لتعيينه اللواء منال عاطف بمنصب مساعد الوزير

وأكدت  أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة  أن البرنامج يستهدف  العمل على تمكين الأسر من بناء علاقات قوية بين افرادها ، وتوفير بيئة صحية وسليمة  لهم ، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر تماسكاً.

،هذا الي جانب تصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، وتعزيز الوعى المجتمعى حول قضايا المرأة. 

وأضافت مديرة مكتب شكاوى المرأة أن  الحملات التوعوية تشمل  العديد من الموضوعات والتي تتضمن التوعية  الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا واساليب الاختيار السليم والتأكيد  على أهميته في البناء والتخطيط لأسرة  سوية وسليمة  ، بالإضافة إلى صحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعة ، أشكال  النمو والتطور للأطفال ، التعرف على مفهوم الإعاقة  والدمج وأيضا  أساليب التربية الإيجابية  والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة  من المنظور الديني والاجتماعي الصحيح .. وأيضا مدى تأثير التربية السلبية أو الإيجابية  في رسم مستقبل وشكل  حياة  أبناءنا وصحتهم  الجسدية والنفسية واثره البالغ على المجتمع ككل .

و تتضمن الحملة تنظيم ورش عمل بفروع المجلس بالمحافظات حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة تستهدف الرائدات بالمحافظة ،بهدف تدريبهن للمشاركة في حملات المجلس الخاصة بتنمية الأسرة .

    كما سيتم عقد العديد من ندوات التوعية واللقاءات الجماهيرية بالجامعات ومعاهد التمريض ومراكز الشباب للتعريف بمشروع تنمية الأسرة وجميع محاوره بشكل عام ومنهج المشورة الاسرية بشكل خاص من خلال مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس والحاصلين على تدريب مدرب بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الاطفال


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة فعاليات برنامج الإرشاد الأسري برنامج الإرشاد الأسري المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية المجلس القومى للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية

كتبت- نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة، بخالص التهاني إلى جميع البطلات المصريات الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية والتي أقيمت مؤخرًا في باريس 2024.

وأعرب المجلس، عن بالغ سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي حققته البطلات المصريات في رياضة رفع الأثقال وهن رحاب رضوان الفائزة بذهبية رفع الأثقال بوزن ٥٥ كجم وفاطمة محروس الفائزة بفضية رفع الأثقال فى وزن ٦٧ كجم بينما توجت كل من صفاء حسن وزن ٧٩ كجم ونادية فكري وزن ٨٦ كجم بالميدالية البرونزية.

ويؤكد المجلس أن البطلات رفعن اسم مصر عاليا بنجاح ومثابرة أمام العالم و يتمنى لهن النجاح والتوفيق وحصد المزيد من الميداليات في البطولات الدولية القادمة واستمرار مسيرة النجاح في كافة المحافل ومنصات التتويج.

كما تقدم المجلس القومي للمرأة، إلى جميع أبطال مصر الفائزين بميداليات بمختلف الرياضات في دورة الألعاب البارالمبية وأن يظل علم مصر ونشيدها الوطني خفاقا في البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس