أعلنت عمادة شؤون الطلاب بجامعة نجران عن مواعيد استقبال طلبات التسجيل في الإسكان الطلابي للفصل الأول للعام الجامعي 1446هـ.
وأضافت الجامعة في منشور على صفحتها الرسمية في "إكس" أن على الطلبة الراغبين في التسجيل؛ تقديم طلباتهم ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7-2 -1446هـ

عمادة شؤون الطلاب بـ #جامعة_نجران تعلن عن مواعيد استقبال طلبات التسجيل في الإسكان الطلابي للفصل الأول للعام الجامعي 1446هـ، وعلى الطلبة الراغبين في التسجيل؛ تقديم طلباتهم ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7-2 -1446هـ pic.

twitter.com/L2SiKcRM30— جامعة نجران (@Najran_Univers) August 8, 2024التسجيل في الإسكان الطلابي بجامعة نجرانوبخصوص المستندات المطلوبة فيشترط إحضار أصل الهوية للمطابقة، وطباعة إثبات الحجز من نظام الإسكان، بالإضافة إلى طباعة الجدول الدراسي للطالب.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. قواعد تنظيمية جديدة لمنشآت ذوي الإعاقة «غير الحكومية»تعقد لأول مرة.. التحضيرات النهائية لندوة "الفتوى في الحرمين"كما يشترط لقبول الطالب في الإسكان الطلابي، أن يبعد سكنه 80 كيلومترًا عن جامعة نجران، مع إثبات العنوان الوطني أو ما يثبت سكن الطالب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام جامعة نجران الجامعات السعودية أخبار الجامعات السعودية السعودية اليوم أخبار السعودية التسجيل بالجامعات جامعة نجران

إقرأ أيضاً:

تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر من خلال الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة مصر الرقمية، قواعد وشروط قبول الطلاب في كلياتها للعام الدراسي الجديد.

شروط القبول في كليات جامعة الأزهر 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024، يكون قبولهم وفقا لرغباتهم والمجموع الكلي لدرجاتهم في الشهادة الثانوية الأزهرية في حدود الشروط المقررة للقبول بالكليات وفي حدود الأماكن المتاحة في كل منها، وعلى أن يكون التوزيع الجغرافي بها طبقا لما يلي:

1-  كليات يتم القبول بها طبقا للتوزيع الجغرافي وفقا لما يلي:

 منطقة القاهرة:

يجرى قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات «القاهرة - القليوبية - السويس – الجيزة - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - شمال سيناء - جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب  المخصصة لهم، وتشمل منطقتا القاهرة والوجه القبلي ومحافظة البحر الأحمر ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته كما تشمل منطقتا القاهرة والوجه البحري محافظتي شمال وجنوب سيناء ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته مع مراعاة أن تكون الأولوية عند الترشيح تبعا للتوزيع الجغرافي.

منطقة الوجه البحري بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنوفية - الغربية – الشرقية – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ – شمال سيناء – جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب المخصصة.

منطقة الوجه القبلي بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر» وذلك بالكليات والشُعب الموضحة.

والطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية شعبه العلوم الإسلامية يتم إلحاقهم بالكليات الآتيه والكائنة بالقاهرة وهي: أصول الدين – اللغه العربية – الشريعة والقانون- الدعوة الإسلامية - الدراسات الإسلامية والعربية.

وفي حالة رغبة الطالب في الالتحاق بكلية أخرى خلاف هذه الكليات يجرى الترشيح طبقا للتوزيع الجغرافي ويعامل معاملة الطالب الحاصل على الثانوية الأزهرية القسم الأدبي. 

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تعلن قواعد وشروط قبول الطالبات المصريات بالكليات
  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في برنامج التبادل الطلابي مع نظيرتها مايكل الأول برومانيا
  • مواعيد دخول المدارس الحكومية 2024 2025.. جهز أدواتك
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • نادي نجران يُغلق قضاياه الدولية ويرفع إيقاف التسجيل
  • جامعة الأزهر تعلن عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة
  • " احصل على وحدات سكنية وسيارة" التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2024 وشروط التسجيل
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • مواعيد وقنوات عرض 3 مسلسلات خلال شهر سبتمبر 2024.. أبرزها «تيتا زوزو»