أعلن المركز الوطني للامتحانات اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بأقسامها (الأدبي، العلمي، الديني)، للعام الدراسي 2023-2024.

واعتمد وزير التّربية والتّعليم الدكتور “مُوسى المقريفْ”، وَمدير المركز الوطني للامتحانات، نتيجة اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2024/2023م بنسبة نجاح عامّة بلغتْ (48.

43%). 

للحصول على النتائج من هنا.

#الآن | مراسم اعتماد وإعلان نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بأقسامها (الأدبي، العلمي، الديني)، للعام الدراسي 2023-2024. #حكومتنا #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الخميس، ٨ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المركز الوطني للامتحانات شهادة التعليم الثانوي وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين لصيف ٢٠٢٤ والمعرض الختامي للتربية الفنية، والمقام بمدرسة الشهيد محمد إدريس الرسمية للغات بطنطا.

وعقب الافتتاح وقص الشريط قام المحافظ بجولة داخل المعرض والذي يضم ١٥٠٠ لوحه فنيه مختلفة لجميع مجالات التربية الفنية من تصوير، ولوحات زيتية، وأشكال فنية، ونحت، وأعمال مجسمة، واستمع المحافظ لشرح من الطلاب لأعمالهم الفنية، فيشارك بالمعرض ٥٠٠ طالب وطالبة بالإضافة إلى أكثر من ٥٠ معلم تربية فنية من المبدعين والذين شاركوا أيضا بمجموعة من اللوحات المتميزة.

وأكد المحافظ على أن الأنشطة الفنية تساهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي، وترسيخ مبادئ القيم، والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب، لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب.

وأشاد المحافظ بحجم الإبداع والتنوع سواءً في الخامات المستخدمة أو الأفكار الفنية، كما دعى إلى احتضان المبدعين فنياً من الطلاب، لتشجيعهم على النجاح والابتكار، وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع في تلك المعارض، وبمشاركة أكبر من الطلاب المبدعين والمتميزين فنياً، على مستوى محافظة الغربية.

وقدم محافظ الغربية، الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين، على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ ممن لديهم ملكة الإبداع في الفنون المختلفة، لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

وحرص محافظ الغربية على التقاط صور تذكارية مع الطلاب والمعلمين المشاركين بالمعرض مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتنمية مواهبهم والاستمرار في المشاركة بالأنشطة الفنية بمختلف المدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • التربية تُعلن جدول الحصص الدراسية في عموم العراق للعام الدراسي 2024-2025
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التعليم يناقشان دعم المحافظة استعدادًا للعام الدراسي
  • «نظم المعلومات الحيوية» برنامج جديد بحاسبات أسيوط للعام الدراسي 2024 / 2025.. تعرف على الشروط
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • تمديد اليوم الدراسي في المدارس ذات النظام المسائي للعام الدراسي 2024-2025.. الحكومة توضح
  • حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2024-2025 في مصر: ما يجب أن تعرفه