قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران إنها تراقب عن كثب التدفق المستمر للقوات الأمريكية والبارجات الحربية قبالة السواحل اليمنية وباب المندب الإستراتيجي والجزر مع التموضع المؤقت في بعض القواعد العسكرية في العند وخور عميرة وحضرموت والمهرة وجزر سقطرى وميون.

وأضافت جماعة شعار "الموت لأمريكا"، إن وصول التعزيزات الأمريكية إلى المناطق التي ذكرتها، "عمل عدائي مستمر ومؤامرات شيطانية تسهدف اليمن والمنطقة برمتها".

وفي لهجة غزل ووداد، قالت الجماعة الحوثية على لسان عضو ما يسمى بالمكتب السياسي للجماعة، علي القحوم، في تصريحات رصدها "المشهد اليمني" إنها مستعدة لمحاربة الإرهاب دون الحاجة للقوات الأمريكية.

وأضاف القحوم أن "اليمن حاضر دوما في حماية الملاحة البحرية والدولية وملتزما بالقانون الدولي ويعطيها الحق في ذلك دون تدخل خارجي وغربي وهي حاضرة في الميدان ولها تاريخ طويل في مكافحة الإرهاب وهي غنية من التدخلات الأمريكية لذلك ولديها جيش وأمن ودفاع وقضاء وهي معنية بالدرجة الأولى كدولة مستقلة لها استقلاليتها وسيادتها في حماية الملاحة ومكافحة الأرهاب".

اقرأ أيضاً محلل سياسي سعودي يفجر مفاجأة: التعزيزات العسكرية الأمريكية في الخليج موجهة إلى الحلفاء أكثر منها لردع إيران ورد قبل قليل.. انفجار عنيف يهز مدينة مأرب شاهد بالفيديو أخبث مخطط حوثي لـ”ابتلاع مأرب” بعد فشل كل المخططات طوال السنوات الماضية يزينها العلم الجمهوري.. شيخ مأربي يبني مدرسة بنصف مليون دولار ويسلمها للسلطة المحلية ”شاهد” حرب وشيكة بين أمريكا وإيران.. آلاف المقاتلين وقوات عسكرية ضخمة تصل البحر الأحمر وجماعة الحوثي تهدد بمعركة كونية للهروب من ثورة الجياع.. جماعة الحوثي تتوعد بإشعال الحرب و”المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري” في أول تعليق على مقتل الحمزي.. الشرعية تكشف سبب ومكان مصرع قائد القوات الجوية الحوثية مجزرة كبيرة وانفجارات متتالية في محافظة مأرب ومقتل قيادات عسكرية بينهم خبراء أجانب حزب الإصلاح بمأرب يخرج عن صمته ويصدر بيانا قويًا بشأن مجلس المقاومة بقيادة الشيخ حمود المخلافي من السعودية ومأرب والساحل الغربي .. خبير عسكري: 3 ضربات موجعة وشديدة في رأس الحوثي بليلة واحدة إخراج الحوثي من مخبئه واستهدافه بالقناصات.. تمرين وعرض عسكري ”خرافي” لقوات الجيش بمأرب ”شاهد” اتلاف 2500 لغم في مأرب

وفي لهجة لطيفة، لم يطلق القحوم وصف الاحتلال، بل اكتفى بالقول إن ما وصفه بـ "التواجد الأمريكي العسكري غير المبرر" يمثل خطورة على المنطقة بالدرجة الأولى سيما في التحركات الإستباقية الأمريكية في السيطرة والتواجد المكثف في باب المندب الذي يهدد الأمن الدولي والإقليمي.

ودعت جماعة الحوثي ، الولايات المتحدة الأمريكية بالالتزام بالقوانين والأعراف الدولية، والتعامل مع اليمن على أساس التغيرات الجديدة في البلاد والمنطقة والمجتمع الدولي بشكل عام. وطمأنت الجميع بأن بقاء الأمريكان لن يطول!.

في المقابل، أطلقت جماعة شعار "الموت لأمريكا"، صاروخًا باليستيا فجر اليوم، على مدينة مأرب، التي يسكنها ملايين اليمنيين، وفقما أفادت مصادر محلية أكدت أن الانفجار هز المدينة.

وتكتفي جماعة الشعار التابعة لإيران، بالتصريحات تجاه أمريكا، فيما ترسل الصواريخ والقذائف والطيران المسير، على اليمنيين ودول الجوار العربية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم

تعز – توعد قيادي حوثي بارز إسرائيل بحرب مفتوحة وضربات مزلزلة ردا على غاراتها على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله (الحوثيين) علي القحوم للجزيرة نت إن "إسرائيل نفذت عدوانا إجراميا جديدا على المنشآت المدنية بمحافظة الحديدة، في انتهاك للسيادة اليمنية". مؤكدا أن "هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، ولن تثني اليمن الكبير عن مساندة غزة ولبنان مهما كان ومهما يكن".

وتوعد القحوم إسرائيل بمواصلة عملياتهم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، قائلا "إن على الصهاينة الإدراك أن رد اليمن قادم وبقوة، الحرب مفتوحة وعليكم تحمل المسؤولية وتحمل الضربات المزلزلة والقادم أعظم".

واعتبر القيادي الحوثي أن العدو الاسرائيلي -وبدعم أميركي بريطاني معلن- يصعد من عدوانه ويشعل النار على مستوى المنطقة للدفع باتجاه توسيع نطاق العدوان ودائرة الصراع مع همجية متوحشة تزداد معها النشوة أكثر وأكثر، على حد تعبيره.

ولفت إلى أن القدرات العسكرية اليمنية تتعاظم بشكل متطور في شتى الجوانب العسكرية والأمنية، وباتت تمثل معادلة رادعة "للكيان الصهيوني الزائل حتما".

وأردف القحوم أن "تل أبيب أصبحت غير آمنة، وسط فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حماية الإسرائيليين حتى في الملاجئ، مع شمولية الجغرافيا الفلسطينية المحتلة في مرمى عملياتنا الفاعلة والمؤثرة".

وليست هذه المرة الأولى التي تشن فيها تل أبيب غارات جوية على الحديدة، أمس الأحد، فقد سبقتها غارات استهدفت ميناء الحديدة وتحديدا خزانات وقود ومحطة الكهرباء، في يوليو/تموز الماضي، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وفقدان 3 آخرين وإصابة 83 شخصا، بحسب ما نقلته جماعة الحوثي.

إسقاط مسيّرة أميركية

في الأثناء، أعلنت جماعة الحوثي اليوم الاثنين إسقاط طائرة أميركية بدون طيار من نوع (MQ9) في محافظة صعدة شمال اليمن.

وأضافت أنه تم توثيق حطام الطائرة الأميركية دون تفاصيل، فيما لم يصدر تعليق فوري من الولايات المتحدة بشأن الأمر.

وفي 16 سبتمبر /أيلول الجاري، أعلنت جماعة الحوثي إسقاط مسيّرة أميركية هي العاشرة من هذا النوع التي تمكنت من إسقاطها منذ بدء الحرب في غزة.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لتشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أميركي كبير: “إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي” على إسرائيل
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • شاهد || اليمن يطيح بإحدى عشرة طائرة (MQ-9) الأمريكية ويطيح بسمعة الصناعات العسكرية
  • القحوم: اليمن دخلت في حرب مفتوحة مع إسرائيل وعلى تل أبيب تحمل الضربات المزلزلة
  • حزب الله يعلن استهداف مستوطنة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • اعلام عبري : الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو