شهد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مراسم توقيع عقد مشروع شركة «هايسنس Hi sense - مصر» المتخصصة في تصنيع الأجهزة الكهربائية، مع المطور الصناعي الصيني «تيدا – مصر»، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويُقام المشروع بالشراكة مع شركة «إف بي بي تك -FBB TECH» الإماراتية على مساحة 110 آلاف م2، بإجمالي استثمارات 38 مليون دولار، وطاقة إنتاجية تبلغ 2.

5 مليون وحدة؛ داخل منطقة السخنة الصناعية؛ وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

مشروع «هايسنس مصر وشركة FBB TECH» لتصنيع المنتجات الكهربائية

ووقع العقد أو يانج رئيس شركة «هايسنس Hi sense» بالشرق الأوسط وأفريقيا، وتساو خوي، العضو المنتدب لشركة «تيدا ـ مصر» وعضو مجلس الإدارة.

وتستثمر شركة «إف بي بي تك -FBB TECH» الإماراتية مع شركة «هايسنس Hi sense» مالك العلامة التجارية؛ والتي تمتلك قواعد إنتاج في جنوب أفريقيا، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وغيرها من الدول، ويتمّ تصدير منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج أجهزة التليفزيون وأجهزة التسجيل الصوتية والشاشات، لتصديرها بنسبة 30% للسوق المحلية و70% لمختلف دول العالم بأوروبا، وشمال وشرق إفريقيا، والشرق الأوسط.

وصرح وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنَّ هذا التوقيع يأتي اتساقاً مع التزام اقتصادية قناة السويس نحو تحقيق مستهدفات الدولة في دعم الصادرات المصرية لتصل إلى 100 مليار دولار بحلول 2030، من خلال التعاون مع أكبر العلامات التجارية في العالم والتي تسعى لتوسيع أنشطتها بالأسواق العالمية والإقليمية.

وأضاف وليد جمال الدين أنَّ موقع المنطقة الاقتصادية الاستراتيجي في قلب مبادرة الحزام والطريق يمثلُ نقطة الالتقاء بين الصين ومختلف الأسواق العالمية، إذ أسفرت الشراكة مع الاستثمارات الصينية عن شراكات وتحالفات جديدة؛ بما يؤكّد أنَّ اقتصادية قناة السويس أصبحت الوجهة المثلى للتعاون الاقتصادي الدولي، مؤكّداً أن جهود توطين الصناعة وخفض الفاتورة الاستيرادية لها الأولوية في خطة جذب الاستثمارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأجهزة الكهربائية الأسواق العالمية الاستثمارات الصينية الدكتور مصطفى مدبولي الشرق الأوسط الصادرات المصرية العضو المنتدب آسيا

إقرأ أيضاً:

البرهان يشهد توقيع إتفاقيات في مجال التوليد الكهربائي بين السودان والصين

تم يوم الجمعة بالعاصمة الصينية بكين التوقيع على إتفاقيات في مجال التوليد الكهربائي ، بحضور رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ووزير الطاقة والنفط المهندس محي الدين نعيم ووزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم وسفير السودان لدى الصين السفير عمر صديق.ووقع عن الجانب السوداني المهندس عبدالله احمد محمد علي إنابة عن شركة كهرباء السودان القابضة.،والمهندس عمر طه إنابة عن شركة سونا غاز، ود.مضوي عبدالكريم إنابة عن شركة السودان للتوليد الحراري. فيما وقع عن الجانب الصيني، مدير المشروعات بشركة CMEC ( China Mashinery Engineering Corporstion )وقال وزير الطاقة والنفط في تصريح صحفي أن هناك حوجة ماسة لتطوير قطاع الكهرباء في السودان وذلك بعد الأضرار الذي لحقت به بسبب الحرب .مبيناً أن الشركة الصينية سي إم سي التي ستقوم بهذا العمل هي شركة مؤهلة ولها تجارب عديدة في السودان حيث ستشرع في تأهيل محطة الفولة وسيتم تشغيلها عبر الغاز المصاحب لتغطي كل ولايات دارفور وقال أن الأولوية في العمل ستكون في مناطق الإنتاج الزراعي والتعديني وأضاف أن الشركة الصينية ستعمل أيضاً على تأهيل خطوط نقل الكهرباء التي تدمرت بسبب الحرب.وأشار وزير الطاقة والنفط إلى الخبرة الواسعة للشركة الصينية في مجال الطاقة الشمسية مبيناً أن هناك مساعي لتشغيل محطة ام دباكر عن طريق الغاز او الطاقة الشمسية الأمر الذي يساعد في ديمومة الإمداد الكهربائي.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير البلديات والإسكان يشهد توقيع 7 اتفاقيات بأمانة منطقة الباحة
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا في أكتوبر
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح "جامعة باديا" بأكتوبر الجديدة
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا.. وأيمن عاشور: استثمار في قطاع التعليم
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • البرهان يشهد توقيع إتفاقيات في مجال التوليد الكهربائي بين السودان والصين