طوكيو - صفا

ستعود سوق ألعاب الفيديو العالمية إلى النمو في عام 2023 على خلفية المبيعات القوية لوحدات التحكم مثل "بلاي ستيشن 5" التابعة لـ "سوني"، وفقًا لشركة أبحاث سوق الألعاب "Newzoo".

وتتوقع "Newzoo" ارتفاع إيرادات الصناعة بنسبة 2.6% لتصل إلى 187.7 مليار دولار في عام 2023، مدفوعة بزيادة قدرها 7.4% في مبيعات وحدات التحكم خلال العام.

كانت إيرادات الألعاب قد انخفضت بنسبة 5% في عام 2022، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث.

وقال المحلل في "Newzoo" توم ويجمان: "تم إطلاق العديد من الألعاب المتأخرة المرتقبة في عام 2023، ومن المقرر إطلاق المزيد في النصف الثاني، وقد استوعبت إمدادات وحدات التحكم الجديدة أخيرًا الطلب"، بحسب "رويترز".

وتوقعت "سوني"، في يوليو، بيع 25 مليون وحدة من وحدات تحكم "بلاي ستيشن 5" هذا العام، وهو رقم قياسي لأي من أجهزة "بلاي ستيشن" السابقة، وذلك وسط حلحلة أزمة سلسلة التوريد.

وترى شركة أبحاث السوق "Circana" أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة على أجهزة ألعاب الفيديو ارتفع بنسبة 23% في النصف الأول من عام 2023. لكن الإنفاق على محتوى ألعاب الفيديو ظل ثابتًا خلال هذه الفترة، حيث ظل اللاعبون متمسكين بالألعاب التقليدية مثل "كول أوف ديوتي" التابعة بـ"أكتيفيجن بليزارد".

وتتوقع "Newzoo" أن تمثل ألعاب الهاتف المحمول ما يقرب من 50% من عائدات الألعاب العالمية في عام 2023 حتى مع محاولة إعاقة كل من "أبل" و"غوغل" عائدات الشركات عبر تعزيز السياسات الخصوصية.

وقالت الشركة أيضًا إن الألعاب السحابية، التي تسمح للاعبين بالقيام بالبث المباشر على الأجهزة، لديها القدرة على استيعاب 43.1 مليون مستخدم بحلول نهاية العام.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: بلاي ستيشن 5 سوني ألعاب فيديو ألعاب الفیدیو فی عام 2023

إقرأ أيضاً:

شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية

أعلن يانجو بلاي، التطبيق الترفيهي الشامل الرائد، عن شراكة استراتيجية مع سامسونج للإلكترونيات، الشركة العالمية الرائدة في التكنولوجيا والابتكار، لتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة كجزء من حملة (معًا أفضل) "Better Together" الإقليمية من سامسونج. هذا التعاون الاستراتيجي سيعيد تعريف مشهد الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تعتبر هذه الشراكة علامة فارقة في مهمة يانغو بلاي لتقديم تجارب ترفيهية استثنائية للمستهلكين في المنطقة. ستتيح تلفزيونات "Neo QLED 8K 2024" من سامسونج، التي تتميز بتقنياتها المتقدمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، تجربة مشاهدة متفوقة لمكتبة المحتوى المتنوعة ليانغو بلاي، والتي تتضمن أفلامًا، ومسلسلات، وأعمالًا أصلية محلية من إنتاج يانغو.

 

وقال وليد كسابجي، الرئيس التنفيذي للتسويق في يانجو بلاي: "من خلال حملة (معًا أفضل) "Better Together"، نحن متحمسون للشراكة مع سامسونج للإلكترونيات لتقديم تجربة ترفيهية محسنة لجمهورنا. ستتيح لنا هذه الشراكة عرض محتوى ذات صورة عالية الدقة المعروف بـ 4K والمتميز بجودة لا تضاهى، مما سيغير الطريقة التي يستهلك بها الترفيه في المنطقة. تماشياً مع التزامنا بتقديم محتوى غامر وملائم محلياً، نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستعزز تجربة الترفيه المنزلي بشكل كبير للمشاهدين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

تعيد منصة يانجو بلاي تعريف مشهد الترفيه من خلال تطبيقها الرائد، الذي يدمج بسلاسة بين بث الفيديو الموسيقي الشخصي والألعاب التفاعلية المصغرة على منصة واحدة. وبوجود المساعد الذكي ثنائي اللغة "ياسمينة" والألعاب التفاعلية المبتكرة، تقدم يانغو بلاي تجربة ترفيهية غنية ومصممة خصيصًا لتناسب الثقافة المحلية. يعزز التعاون مع التكنولوجيا المتقدمة لسامسونج هذه التجربة بشكل أكبر، ويمنح المشاهدين رحلة بصرية مميزة من راحة منازلهم. ومع تلفزيونات سامسونج "Neo QLED 8K 2024" المدعومة بالذكاء الاصطناعي، سيتمكن مشتركو يانغو بلاي من مشاهدة الأعمال الأصلية القادمة من يانغو، بما في ذلك مسلسل "الغالب غالب"، بتفاصيل مذهلة وجودة 4K فائقة الوضوح.

 

قال عمر صاحب، الرئيس التنفيذي للتسويق ونائب رئيس التسويق والأعمال عبر الإنترنت في سامسونج للإلكترونيات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن سعداء بالتعاون مع يانغو بلاي لتقديم ترفيه متطور لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعكس هذه الشراكة التزامنا بتقديم تجارب مشاهدة استثنائية من خلال تلفزيونات "Neo QLED 8K 2024" المتقدمة. من خلال دمج مكتبة يانغو بلاي الغنية بالمحتوى مع التكنولوجيا الرائدة لسامسونج، تهدف حملة (معًا أفضل) "Better Together" إلى تقديم جودة وتنوع غير مسبوقين للمشاهدين، مما سيغير الطريقة التي يستمتعون بها ببرامجهم وأفلامهم المفضلة".

 

مقالات مشابهة

  • بفضل جهود الاتحاد العام للمصريين .. مهمة قنصلية ناجحة في مدينة كالجاري بكندا .. صور
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • برشلونة يسعى لاستعادة عافيته الأوروبية أمام يانج بويز
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام
  • شيشة ودومينو وبلاى ستيشن.. طلاب المدارس بالغردقة على الكافيهات
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية
  • مؤشّرات تَغَيُّر لافتة في أعداد مشتركي ومتقاعدي الضمان.!
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة