أعلنت إسرائيل، اليوم الخميس، البدء باتخاذ خطوات عقابية ضد النرويج إثر الرأي الذي قدمته لمحكمة الجنايات الدولية والذي يفيد بأن "اتفاقية أوسلو" لا تؤثر على صلاحية النظر في الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، وأنه يمكن للمحكمة إصدار أوامر اعتقال ضد كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ويوآف غالنت.

وتتعلق هذه الإجراءات أيضا باعتراف النرويج بدولة فلسطين.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن إسرائيل لن تسمح لثمانية دبلوماسيين نرويجيين في السفارة النرويجية في تل أبيب بالاستمرار في عملهم كممثلين للنرويج لدى السلطة الفلسطينية، حيث ان عمل هؤلاء الدبلوماسيين كان يقتصر فقط على التواصل الدبلوماسي مع السلطة الفلسطينية.

 

وكان إسرائيل أعلنت أمس الأربعاء أنها ألغت اتفاق حساب العهدة مع النرويج، وهو الاتفاق الذي كان ينص على تحويل أموال السلطة الفلسطينية إلى حساب ضمان لدى النرويج بدل مصادرتها من إسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النرويج فلسطين وزير الخارجية الإسرائيلي السلطة الفلسطينية إسرائيل أخبار فلسطين إسرائيل النرويج النرويج وإسرائيل النرويج فلسطين وزير الخارجية الإسرائيلي السلطة الفلسطينية إسرائيل أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

أمير عيد يتصدر التريند بسبب المقاومة الفلسطينية.. ما علاقة أبو عبيدة؟

أمير عيد.. احتل اسم الفنان أمير عيد مؤشرات البحث عبر تريند «جوجل» ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما استعانت المقاومة الفلسطينية بأغنيته التي تحمل اسم «تلك قضية» لدعم فلسطين.

وكانت الصفحة الرسمية للمقاومة الفلسطينية، نشرت مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على «تيلجرام» للتضامن مع القضية الفلسطينية، والذي ظهر من خلاله حديث أبو عبيدة عن فلسطين، مع تواجد أنغام أغنية تلك قضية لـ أمير عيد، مشيرا إلى مشاهد الدمار التي تأثرت بها غزة، على مدار 11 شهر.

أغنية روكسي لـ أمير عيد أغنية تلك قضية لـ أمير عيد

وكان أمير عيد، وفريق كايروكي حرصوا على التضامن مع القضية الفلسطينية، بطرح أغنية تلك قضية، عبر حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب».

أمير عيد

وتضمنت كلمات أغنية تلك قضية الأتي: «ينقذ في سلاحف بحرية، يقتل حيوانات بشرية، قضية وتلك قضية، كيف تكون ملاكا أبيض؟، يبقى ضميرك نص ضمير، تنصف حركات الحرية، وتنسف حركات التحرير، وتوزع عطفك وحنانك، ع المقتول حسب الجنسية

وتلك قضية وتلك قضية، كيف تكون إنساناً راقي؟، ومطابق للإشتراطات، كل كلامك لابس واقي، وبتحضن كل الشجرات، بتقول ع البواب الحارس، وجنبك جيش بيهد مدارس، واما بتقفش نفسك لابس».

اقرأ أيضاًقبل لقائهم.. أمير عيد يدعم «توليت» قبل حفله بـ مهرجان العلمين الليلة «صورة»

بعد مطالبات إلغاء حفله في مهرجان دقة.. أمير عيد يرد «صورة»

ماحدة خير الله تشيد بأبطال مسلسل دواعي سفر: أمير عيد بساطة وثقة وتمكن

مقالات مشابهة

  • خيارات السلطة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • الزمالك يعلن وصول بطاقة بوبيندزا الدولية.. رسميًا
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • الانتخابات الرئاسية الجزائرية: غلق صناديق الاقتراع والبدء في عملية فرز الأصوات
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • روتانا تعاقب هيفاء وهبي بسبب شيرين عبدالوهاب
  • أمير عيد يتصدر التريند بسبب المقاومة الفلسطينية.. ما علاقة أبو عبيدة؟
  • ما قصة "هفالديمير" الحوت الجاسوس الذي نفق في مياه النرويج.. وما علاقته ببوتين؟