أكّد بدر عبدالعاطي وزير الخارجية ضرورة وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي في اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، مجددًا طلبه من الدول الكبرى والمؤثرة بالاضطلاع بمسؤوليتها في التدخل والضغط على إسرائيل للتوقف عن اتباع سياسة حافة الهاوية والاغتيالات وانتهاك سيادة الدول الأخرى.

الخارجية تجري اتصال مع ممثل للاتحاد الأوروبي

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، أنَّ «عبدالعاطي»، أجرى اتصالًا هاتفيًا أمس الأربعاء، مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، وذلك ضمن الاتصالات التي يجريها مع وزراء خارجية المنطقة وخارجها للعمل على احتواء حالة التوتر والتصعيد الراهنة.

وحرص وزير الخارجية المصري، بحسب بيان صادر عن الوزارة، على إطلاع  «بوريل» على نتائج الاتصالات التي أجراها مع عدد من وزراء خارجية المنطقة وخارجها مؤخرًا، بهدف احتواء حالة التوتر والحيلولة دون اندلاع مواجهات عسكرية واسعة النطاق.

لا يوجد بديل عن حل الدولتين

وأضاف المتحدث الرسمي أنَّ عبدالعاطي أكّد أنه لا يوجد بديل عن حل الدولتين الذي يؤدى إلى إقامة دولة فلسطينية وذات سيادة، وأن الاتحاد الأوروبي وجميع شركاء عملية السلام عليهم أن يكثفوا الجهود من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيليين ضد الفلسطينيين والعمل الجاد نحو هدف إقامة الدولة الفلسطينية والاعتراف بها.

وأردف المتحدث الرسمي، أنَ وزير الخارجية المصري قد نقل لبوريل حرص مصر على تنفيذ مختلف استحقاقات محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الاتحاد الأوروبي، لاسيما الحزمة التمويلية المرتبطة بها، مرحبًا بالزخم المصاحب لنجاح مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي الذي عقد يومي 29 و30 يونيو الماضي والذي نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبي بأهمية مصر كمقصد هام للاستثمارات الأوروبية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية وزارة الخارجية غزة الحرب في غزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي

استقبل اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والوفد المرافق له.

محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد 

واستقبل عددا من قيادات محافظة شمال سيناء الوفد في مطار العريش الدولي، بينما رحب المحافظ بالممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي.

خلال اللقاء أشاد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها المحافظة في استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية.

بوريل يثمن جهود محافظة شمال سيناء في إيصال المساعدات 

وبدوره ثمن جوزيب بوريل الجهود المصرية المبذولة في احتواء الموقف في قطاع غزة، وإيصال المساعدات، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع القاهره والاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية
  • وزارة الخارجية الإيرانية ترفض الاتهامات الغربية بتصدير أسلحة إلى روسيا
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • وزير الري : عيد الفلاح تكريم للمزارع على جهوده لخدمة الاقتصاد المصري
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • تونس.. وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد