باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة سفيان البقالي: حققت حلم والدتي وقدري الفوز بالميداليات مصارعة الهند تعتزل بـ «نهاية درامية» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


تُوجت السباحة الهولندية شارون فان رويندال، بالميدالية الذهبية، بسباق ماراثون السباحة عشرة كيلومترات للسيدات، بأولمبياد باريس 2024.


وبعد أن توجت بذهبية السباق نفسه في أولمبياد ريو 2016، أصبحت فان رويندال أول سباحة تفوز بميداليتين ذهبيتين في ماراثون السباحة، وثلاث ميداليات بشكل عام «الذهبية في 2016 والفضية في طوكيو 2020 والذهبية في باريس 2024».
وأنهت فان رويندال السباق في زمن بلغ ساعتين وثلاث دقائق و2. 34 ثانية.
وحصدت الأسترالية مويشا جونسون الميدالية الفضية، بعدما أنهت السباق في زمن بلغ ساعتين وثلاث دقائق و7. 39 ثانية. وفازت الإيطالية جينيفرا تاديوتشي بالميدالية البرونزية، بعدما أنهت السباق في زمن بلغ ساعتين وثلاث دقائق و8. 42 ثانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هولندا السباحة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

انطلاق ماراثون البترا بمشاركة 230 متسابقا من 64 دولة

#سواليف

انطلقت فعاليات #ماراثون_البترا الدولي في نسخته الخامسة عشرة، اليوم السبت، من الموقع الأثري بالبترا بتنظيم من شركة خبراء الأردن للسياحة والسفر بالتعاون من سلطة #إقليم_البترا التنموي السياحي.

ويشارك في الماراثون نحو 230 متسابقا من 64 دولة يستمتعون بالمعالم الأثرية في المحمية الأثرية بالبترا حتى منطقة البيضا والعودة إلى مركز زوار البترا بمرحلتين نصف ماراثون 21 كلم والماراثون الكامل 42 كلم.

ويهدف الماراثون إلى ربط السياحة بالرياضة كحدث رياضي بجزء ترفيهي وكنوع من أنواع سياحة المغامرة وكنوع من الترويج والتسويق للبترا.

مقالات ذات صلة النعيمات: سنعود من ماليزيا بنقاط المباراة كاملة 2024/09/07

وحل الأردنيان سلامة الاقرع وفضل أبو رميلة في المرتبة الأولى لماراثون البترا الدولي الخامس عشر.

وسار المشاركون في الماراثون ضمن مسارات، تعرفوا خلالها على سحر وجماليات البترا.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور فارس البريزات إن السلطة وفرت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مختلف الخدمات والمتطلبات اللازمة لإنجاح الماراثون.

وأشار البريزات إلى أن الماراثون يأتي توافقاً مع خطط السلطة في تنويع المنتجات السياحية في البترا وربطها بأنواع سياحات مختلفة وتنويع الأسواق السياحية من مختلف دول العالم.

وأكد منظم الماراثون صالح الهلالات، أن هذا الحدث يسعى للتأكيد على الأهمية السياحية التي تشكلها البترا، باعتبارها واحدة من أهم مدن العالم السياحية وثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة، وبهدف جلب مزيد من السياح لها.

وثمن الهلالات تعاون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وكافة الأجهزة الرسمية والأمنية المعنية، لدورها وخدماتها التي أسهمت بإنجاح هذا الحدث، الذي حظي بإشادة واسعة من قبل المشاركين فيه.

وأشار الهلالات إلى أن إقامة الماراثون بهذا العدد من المشاركين، يؤكد على ما يتمتع به الأردن من مواقع سياحية فريدة كالبترا، إضافة إلى ما ينعم به وطننا من أمن واستقرار، رغم الظروف السياسية المحيطة.

مقالات مشابهة

  • ( صفنة) وثلاث رصاصات
  • متنافسو 25 دولة في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي يجرون أولى الاختبارات العلمية
  • حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ينقذ 4 مقيمين من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة الخبر
  • فقدت ساقها في هجوم قرش وتألقت في بارالمبياد باريس.. من هي السبّاحة آلي ترويت؟
  • الجزائر..تبون يفوز بولاية ثانية
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • انطلاق ماراثون البترا بمشاركة 230 متسابقا من 64 دولة
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • انتخابات 2024 في الجزائر.. نسبة التصويت بلغت 4.56% بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع (تفاصيل)
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024