محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة أصحاب الهمم.. مهارة في صناعة جبائر الكسور «أبوظبي للسيدات» ينقل التدريبات إلى «الحديريات»


تصدر نجم جودلفين «نوتابل سبيتش» قائمة تصنيفات جوائز كارتييه لحصان العام، والتي تُمنح لأفضل حصان في العام الحالي في السباقات الأوروبية، مناصفة مع بطل «الديربي» الإنجليزي «سيتي أوف تروي»، بعد تعادلهما في التصنيف.


وتقام «النسخة 34» من حفل توزيع جوائز كارتييه 2024، لأفضل الخيول بمختلف الفئات، في فندق دورشستر بالعاصمة البريطانية لندن 20 نوفمبر المقبل.
وتمكن نجم جودلفين «نوتابل سبيتش»، من ترسيخ مكانته في الصدارة، ضمن تصنيفات كارتييه لأفضل حصان في العام الحالي، بعد فوز رائع في سباق جودوود ستيكس للفئة الأولى، بمهرجان جلورياس جودوود الأسبوع الماضي.
ونجح ابن «دباوي» في الفوز، خلال 5 سباقات من أصل 6 مشاركات، منذ انطلاق مسيرته في يناير الماضي، حيث تُوج بلقب الـ 2000 جينيز للفئة الأولى، بمضمار نيوماركت، في يونيو الماضي، ثم خاض مشاركة لم يحالفه فيها التوفيق، في مهرجان رويال آسكوت، قبل أن يعود إلى الصدارة من جديد في جودوود، بإشراف شارلي أبلبي، وقيادة وليام بيوك.
وبفوزه بلقبي الـ 2000 جينيز وجودوود ستيكس، يصبح «نوتابل سبيتش» أصبح أول حصان منذ «فرانكل» يجمع بين اللقبين في موسم واحد، وتجعله قدرته على السرعة مرشحاً بارزاً لسباق «بريدرز كب مايل» للفئة الأولى، بمضمار ديل مار في نوفمبر.
وحقق «نوتابل سبيتش» 96 نقطة، ليتعادل مع «سيتي أوف تروي»، ضمن فئة أفضل مهر في عمر الثلاث سنوات، فيما حل في المركز الثالث في التصنيف «روزاليون» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم بتصنيف (88)، بعد تتويجه بلقب الـ 2000 جينيز الإيرلندي للفئة الأولى، ثم قدم عرضاً رائعاً في سان جيمس بالاس ستيكس، بمهرجان رويال آسكوت، مسجلاً بذلك لقبه الثالث بالفئة الأولى.
وفي بقية جوائز تصنيف كارتييه، حصد الجواد «شاريان» جائزة الخيول الأكبر سناً، وتُوجت المهرة «بورتا فورتونا» بجائزة مهرات الثلاث سنوات، وحقق «مايل ستريم» جائزة بطل السرعة، ونال «كبريوس» جائزة بطل التحمل.
وتملك «خيول الإمارات» رصيداً ضخماً في جوائز كارتييه، حيث حصدت ألقاب العديد من فئات الجائزة الرفيعة، على سبيل المثل حقق نجما جودلفين الصدارة في نسخة 2019، ثم تُوج رفيقهما «غياث» بلقب حصان العام في 2020، ونال لقب نسخة 2021 «بالاس بير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بينما حصد نجم شادويل «بعيد» لقب نسخة 2022.
يذكر أن جوائز كارتييه بدأت في العام 1991 وتشمل ثماني فئات، ويتم اختيار الفائزين بناء على ثلاثة معايير، أولها النتائج التي حققتها الخيول المرشحة في السباقات المصنفة في الموسم «30% من إجمالي درجات التقييم»، وتقييم صحافيي السباقات وخبراء الهانديكاب «35% من إجمالي درجات التقييم»، وقراء صحيفتي ريسنج بوست وديلي تيليجراف ومشاهدي قناة أي تي في ريسنج (35% من إجمالي درجات التقييم)، وبالتالي يعكس التقييم أبعاداً تجمع بين الأداء في السباقات وانطباعات الخبراء والإعلاميين والجمهور، من خلال استطلاعات القراء والمشاهدين، وبالتالي ربما لا تتوافق بالضرورة مع الرأي الفني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي جودلفين لندن الخيول سباقات الخيول

إقرأ أيضاً:

تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر

لليوم الثاني علي التوالي، تستمر اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر، في تقييم المشروعات المتقدمة ضمن الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي أغلق باب التقديم لها يوم 31 أغسطس الماضي.

يتم إجراء المقابلات الشخصية يوميا مع اصحاب المشروعات المقدمة علي منصة المشروعات الخضراء الذكية، وذلك خلال الفترة من 7 حتي 12 سبتمبر الجاري، حيث تم التقدم ب 8 مشروعات في مختلف فئات المبادرة، بحيث يتم تصعيد بعض المشروعات الي المنصة الوطنية لتقييمها من قبل اللجنة العليا المسئولة عن اختيار المشروعات الفائزة علي مستوي الجمهورية.

تضم اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثلي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلي ديوان عام المحافظة وجهاز شئون البيئة، والادارة العامة للبيئة، والمجلس القومي للمرأة.

يذكر ان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أكد علي أن يتم تقييم المشروعات طبقا لمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرا ان المبادرة تحظي بإهتمام بالغ من القيادة السياسية، وتعد نقلة نوعية لزيادة المشروعات الخضراء في مصر.

مقالات مشابهة

  • “شومان” تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024
  • تسلا تراك بقوة 845 حصان تنطلق في مصر.. تعرف على مواصفاتها المذهلة
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة
  • حلاوة زمان عروسة حصان .. أسعار حلوى المولد النبوى بالمنوفية
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر
  • بعد فوزه بجائزة دير جيست| عمرو أديب: "كملت 30 سنة توك شو.. وهذا هو العام الأصعب"
  • مهرجان البندقية.. الإعلان عن جوائز أفضل فيلم وممثلين
  • ارتفاع أسعار سيارات جيلي في مصر
  • «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»